تركيا والعرب

إسطنبول.. أوقطاي يلتقي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

التقى فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، عبد الله اللافي، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له، بمدينة إسطنبول.

وأفاد مصدر صحفي، أن لقاء أوقطاي واللافي أقيم في قصر دولمة بهتشة الرئاسي، وبحثا فيه القضايا التي نوقشت خلال اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي التركي الليبي رفيع المستوى في أبريل/ نيسان الماضي في تركيا.

وعن الانتخابات الليبية المزمع إجراؤها أواخر العام الجاري، أكد أوقطاي خلال اللقاء دعم تركيا الكامل لسلام دائم في البلد العربي.

اقرأ أيضًا: اللافي من أنقرة: ليبيا تحتاج إلى إعادة تقييم علاقاتها الدولية

بدوره، أعرب اللافي عن ترحيبه الكبير بلقاء الجانب التركي في إسطنبول، مقدما شكره لأنقرة على دعمها ليبيا، ومؤكدا التزامها بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

والأربعاء، وصل اللافي إلى أنقرة، للمشاركة في فعاليات ندوة مركز الدراسات السياسة والاقتصادية والاجتماعية التركي “سيتا”.

وترتبط تركيا وليبيا بعلاقات متينة في مجالات عدة اقتصادية وسياسية وعسكرية، إذ قدمت أنقرة الدعم لليبيين خلال سنوات من صراع مسلح للتنازع على السلطة قاده اللواء المتقاعد خليفة حفتر في البلد العربي.

إسطنبول.. أوقطاي يلتقي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، زيارة إلى تركيا، هي الأولى له خارجيا عقب 10 أيام على توليه مهام منصبه في 16 من الشهر ذاته، كما تسلم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، مهامه لقيادة البلاد إلى انتخابات عامة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى