Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
الأردن.. تشاووش أوغلو والخصاونة يبحثان تطوير العلاقات - ترك ميديا
تركيا والعرب

الأردن.. تشاووش أوغلو والخصاونة يبحثان تطوير العلاقات

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الثلاثاء، العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة للوزير التركي، في مكتبه بالعاصمة عمان، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى المملكة.

ووفق ما أوردته الوكالة الأردنية الرسمية، أكد الخصاونة عمق العلاقات التي تجمع الأردن وتركيا والحرص على تعزيز التعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

أقرأ أيضا : الأردن وتركيا.. علاقات متطورة تعززها مواقف مشتركة

ولفت أن الأردن يتطلع باهتمام إلى تعزيز علاقات التعاون مع تركيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

وأشار الخصاونة إلى أن مصادقة الجانب التركي مؤخرا على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الأردن سيسهم في فتح مجالات أوسع للتعاون بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وجرى الاتفاق على أن يقوم وزير التجارة التركي بزيارة إلى المملكة خلال الفترة القريبة المقبلة؛ لبحث آليات تفعيل هذه الاتفاقية وتحديد أولويات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقدم الخصاونة التعازي بضحايا الحرائق والفيضانات التي شهدتها تركيا في الآونة الأخيرة، وتضامن الأردن مع تركيا لتجاوز آثارها.

من جهته، أكد وزير الخارجية التركي على العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيز حجم المبادلات التجارية بينهما وبالاتجاهين، مشيرا أن الحكومة التركية تشجع شركات البلاد على الاستثمار في الأردن.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان تشاووش أوغلو قد التقى في وقت سابق عاهل البلاد الملك عبد الله، ونظيره الأردني أيمن الصفدي.

كما زار صرح الشهداء الأتراك في مدينة السلط (غرب العاصمة عمان)، حيث وضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة على أرواحهم.

ويرقد في الصرح رفات 300 جندي عثماني، قضوا في الحرب العالمية الأولى (1918– 1914)، دفاعا عن بلادهم في مواجهة الإنجليز.

ويقيم الصفدي مأدبة عشاء للوزير التركي والوفد المرافق، لتنتهي بعدها زيارته للمملكة، التي بدأها مساء الإثنين.

عمان _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى