تركيا والعرب

الاستخبارات التركية تحيد 4 إرهابيين شمالي العراق

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تمكن جهاز الاستخبارات التركي، السبت، من تحييد 4 إرهابيين من منظمة “بي كا كا”، شمالي العراق.

وأوضحت مصادر أمنية، أن المحيدين كانوا يستعدون لشن هجوم إرهابي على الجنود الأتراك المشاركين في عملية مخلب “البرق”.

وأفادت أن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات عن اعتزام الإرهابي صلاح الدين دادا الملقب بـ “زغروس”، المطلوب على اللائحة الرمادية لدى السلطات التركية، العبور من سوريا إلى العراق رفقة 3 من عناصر “ي ب ك/ بي كا كا”.

اقرأ أيضًا: أكار وقادة الجيش يزورون مقر قيادة “المخلب “

وبيّنت أنه تم تتبع تحركات الإرهابي “دادا” والمجموعة التي رافقته، حيث عبروا من سوريا إلى العراق بتاريخ 19 مايو/ أيار الجاري، بهدف شن هجوم يستهدف الجنود الأتراك في منطقة عملية مخلب “البرق”.

 

وأكدت المصادر أن الإرهابيين الأربعة كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخائر لدى عبورهم من سوريا إلى العراق.

وأضافت أن جهاز الاستخبارات نفذ عملية ضد هؤلاء الإرهابيين قرب قرية “مانغيش” شمالي العراق، وأسفرت عن تحييدهم.

وأشارت أنه إلى جانب “دادا”، تبين أنه بين المحيدين الإرهابي محمد أمين ألكاش الملقب بـ “ديلغيش”، وآخر إيراني الجنسية يدعى “دارا بريتان” الملقب بـ “بابك عبد السلندجي”، فيما يتواصل العمل لتحديد هوية الإرهابي الرابع.

ووفق المصادر الأمنية، فإن “دادا” انضم إلى “بي كا كا” قبل أكثر من 10 أعوام، وشارك في العديد من الأعمال الإرهابية بولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا، بين 2012 ـ 2015.

كما شارك في العديد الأعمال الإرهابية شمالي العراق مع قياديين في “بي كا كا” بينهم الإرهابي فهمي أطالاي الملقب بـ “أميد ملاذكرد” بين 2015 ـ 2020.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، تحييد اثنين من إرهابيي “بي كا كا” حاولا التسلل إلى منطقة عملية مخلب “الصاعقة”، شمالي العراق.

وفي 23 أبريل/ نيسان الماضي، أطلقت تركيا بالتزامن عمليتي “مخلب البرق” و”مخلب الصاعقة” ضد “بي كا كا”، في مناطق “متينا” و”أفشين ـ باسيان”.

يذكر أن “بي كا كا”، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟