تركيا والعرب

الجيش التركي يقصف مواقع لقوات النظام السوري جنوبي إدلب

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال مصدر أمني ميداني إن الجيش التركي قصف، اليوم السبت، بالمدفعية الثقيلة نقاطا عسكرية تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له جنوبي إدلب.

وقال المصدر إن “الجيش التركي قصف من قواعده المتمركزة في جبل الزاوية وبشكل عنيف بالمدافع الميدانية الثقيلة، نقاطا لقوات النظام السوري في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، دون ورود معلومات عن الخسائر”.

أقرأ أيضا : الجيش التركي يرد على استهداف مستشفى خاص في عفرين

وأوضح المصدر أن “القصف التركي جاء رداً على الخروقات المستمرة من قِبل قوات النظام وحلفائه على المنطقة،حيث استشهد 8 مدنيين باستهداف قوات النظام لبلدتي بليون وبلشون بجبل الزاوية من بينهم عائلة كاملة من أب وأم و3 أطفال”.

وتابع المصدر أن “الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية على أطراف قرية الشيخ يوسف في سهل الروج، ما أدى إلى تدمير محطة مياه الروج بالكامل “.

ويواصل الجيش التركي من قواعده المتمركزة في كامل منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب)، بالرد المباشر والعنيف على خروقات النظام السوري والميليشيات المساندة له على المنطقة، منذ بداية التصعيد الحالي والذي بدأ منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيمات داعش و PKK/PYD في شمالي سوريا، وأطلقت في سبيل ذلك عمليات “درع الفرات” و“نبع السلام” و“غصن الزيتون” و”درع الربيع”، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تروع السكان في الشمال السوري.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : أنباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟