تركيا والعرب

الدفاع التركية: هجوم “بي كا كا” على البيشمركة كشف وجهها الحقيقي

أفادت مصادر في وزارة الدفاع التركية، السبت، بأن منظمة “بي كا كا” الإرهابية كشفت عن وجهها الحقيقي مرة أخرى عبر هجومها على قوات البيشمركة التابعة لإقليم شمال العراق.

جاء ذلك تعليقا منها على مقتل 5 عناصر من قوات البيشمركة في كمين لمسلحي “بي كا كا” بمحافظة دهوك شمالي العراق.

وذكرت أن إرهابيي “بي كا كا” استهدفوا العاملين من أجل توفير السلام والأمن للقاطنين في قراهم.

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية: تحييد إرهابيين اثنين من “بي كا كا” شمالي العراق

وأضافت “أظهر هذا الهجوم مرة أخرى أن بي كا كا منظمة إرهابية وأن هدفها لم يكن حماية الأكراد أبدا”، معربة عن تعازيها لذوي القتلى من عناصر البيشمركة.

وشددت المصادر أهمية قطع الدول الصديقة والحليفة دعمها عن “بي كا كا” وخصوصا دعم السلاح والذخائر.

وختمت بالقول “على كافة الدول أن تتوخى الحذر والحيطة تجاه هذه المنظمة الإرهابية الدموية، وعليها أن تعلم أن هؤلاء الإرهابيين ليسوا ممثلين لأشقائنا الأكراد”.

يذكر أن مواقع إلكترونية مقربة من المنظمة الإرهابية، حاولت تحميل الجيش التركي مسؤولية مقتل عناصر البيشمركة من خلال نشر أخبار كاذبة، إلا أن مسؤولي إقليم شمال العراق أعلنوا العثور على جثة إرهابيين اثنين من “بي كا كا” في مكان وقوع الهجوم ما كشف كذب المزاعم التي كانت المنظمة أن تحاول لصقها بالجيش التركي.

والسبت، قتل 5 عناصر من قوات البيشمركة، في كمين نصبه عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، بمحافظة دهوك شمالي العراق، وفق بيان لوزارة البيشمركة بالإقليم.

وتتخد منظمة “بي كا كا” الإرهابية، من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية، كما تحتل 515 من القرى الكردية، بحسب ما أورده بيان للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟