تركيا والعرب

الرباط.. معهد “يونس إمره” يعلن نتائج مسابقة الأفلام الرمضانية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلن معهد “يونس إمره” الثقافي التركي في الرباط، نتائج مسابقة أفضل الأفلام القصيرة حول شهر رمضان في المغرب.

وقال بيان للمعهد، مساء الجمعة، إنه “من بين عشرات الأفلام المشاركة في المسابقة فاز ثلاثة متسابقين بجوائز المركز الأول والثاني والثالث”.

وبحسب الإعلان فإن صاحب المركز الأول حصل على تذكرة سفر ذهابا وإيابا إلى مدينة اسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية، فيما حصل أصحاب المركزين الثاني والثالث على كاميرات تصوير احترافية.

أقرأ أيضا : قريبا.. “يونس إمرة” ينظم أسبوعًا للأفلام القصيرة في الرباط

وشارك في لجنة تحكيم المسابقة، أساتذة متخصصون في المجال الفني من تركيا والمغرب، هم عبد الله أبو عوض، أستاذ الإعلام بجامعة “عبد الملك السعدي” (حكومية)، وكوراي سيفدني، أستاذ الإعلام في جامعة “إسطنبول مدنيات”، والكاتب والإعلامي عبد الله الدامون.

وفي حديث صحفي، عبر مدير المعهد بالرباط، أنصار فرات، عن سعادته بالكم الكبير من المشاركات المتميزة التي عرفتها هذه المسابقة.

وأضاف فرات، أن “الفعالية شكلت مناسبة مهمة للاطلاع على الثقافة المغربية الرمضانية”.

وأعلن أن المعهد سيقيم قريبا حفلا تحضره الجهات المغربية الشريكة في المسابقة من أجل توزيع الجوائز على الفائزين.

ونظمت المسابقة خلال أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين (افتراضيا)، بالتعاون مع المعهد الوطني المغربي للفنون الجميلة (حكومي)، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة في الرباط.

ولم يذكر بيان المعهد، تفاصيل أكثر عن الأعمال الفائزة في المسابقة وأصحابها.

ومعهد “يونس إمره” تأسس بالعاصمة أنقرة عام 2009، تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير “يونس إمره – Yunus Emre” (توفى عام 1321)، ليكون خلال السنوات العشر التالية بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم.

ويقوم المعهد، بتدريس اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا في عدة دول حول العالم.

الرباط _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟