تركيا والعرب

السفير التركي يزور عكار اللبنانية ويتفقد مشاريع “تيكا”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تفقد السفير التركي في لبنان علي باريش أولوسوي مشاريع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” في محافظة عكار شمالي البلاد.

جاء ذلك في زيارة للمحافظة جرت الثلاثاء، وتعد الثالثة للسفير التركي خارج العاصمة اللبنانية بيروت منذ توليه منصبه في مارس/آذار الماضي.

وبحسب مصدر صحفي، اجتمع أولوسوي، خلال الزيارة، مع محافظ عكار عماد اللبكي في مكتبه، كما التقى رئيس دائرة ​الأوقاف الإسلامية​ في المحافظة الشيخ ​مالك جديدة، دون الإدلاء بأي تصريحات.

كما زار أولوسوي، رفقة وفد من السفارة ومنسق “تيكا” في بيروت أورهان أيدن، بلدات حلبا والكواشرة وعيدمون في عكار للقاء السلطات المحلية هناك.

أقرأ أيضا : سفير تركيا في بيروت: نولي أهمية كبيرة للحفاظ على استقرار لبنان

وتفقد السفير التركي المشاريع التي تنفذها “تيكا” بالمحافظة.

وفي بلدة الكواشرة (شمال) ذات الغالبية التركمانية، استقبل العشرات من الأهالي أولوسوي حاملين الأعلام التركية ورددوا شعارات داعمة لتركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان .

وشكر أولوسوي أهالي البلدة على حفاوة الاستقبال، واستعرض المشاريع الثقافية والصحية والمساعدات التي تمولها تركيا عبر مكتب “تيكا”.

وشدد على عمق العلاقات الطيبة المتجذرة منذ مئات السنين بين الشعبين اللبناني والتركي.

وفي مايو/أيار الماضي، زار أولوسوي مدينتي صيدا (جنوب) وطرابلس (شمال).

ومنذ عام 2010، نفذت “تيكا” في محافظة عكار 42 مشروعاً في مجالات التعليم والصحة والزراعة وتربية المواشي وتشجير الغابات ودعم البنية التحتية وترميم التراث التاريخي المشترك والتعاون الثقافي.

بيروت _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟