تركيا والعرب

السفير التركي يزور مقر استضافة الأطفال الأفغان بالدوحة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أجرى سفير تركيا لدى العاصمة القطرية، الدوحة، زيارة الى مقر استضافة الأطفال الأفغان الذين تم إجلاؤهم من مطار كابول إلى قطر.

وقالت السفارة التركية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن السفير مصطفى كوكصو التقى نائب وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر في مقر استضافة الأطفال الأفغان.

اقرأ أيضًا: اتفاقية تعاون تركية قطرية في مجال الصيانة الجوية

من ناحيتها قالت المسؤولة القطرية عبر حسابها على “تويتر”: “شكرا جزيلا سعادة السفير على الزيارة التي رفعت من معنويات جميع الزملاء والزميلات القائمين على عملية الإجلاء.”

وأضافت “نثّمن الدور والشراكة مع جمهورية تركيا الشقيقة في أفغانستان من أجل إعادة فتح وتشغيل المطار في كابل.”

السفير التركي يزور مقر استضافة الأطفال الأفغان بالدوحة

والأسبوع الماضي، قالت دولة قطر، إنها تعمل بشكل متواصل وحثيث مع شركائها الدوليين على إجلاء المدنيين الأفغان ومواطني الدول الصديقة والصحفيين من الأراضي الأفغانية عبر توفير عبور آمن إلى المطار ومن ثم نقلهم إلى الدوحة عبر رحلات خاصة تنظمها الدوحة.

وأكدت قطر، في تصريحات لمندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، علي خلفان المنصوري، أن القوات الجوية القطرية لعبت دوراً محورياً في تسريع عمليات إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين والأجانب، والأفغان، وصحفيين، من كابل.

ووافقت الدوحة التي تعتبر محطة رئيسية في إطار عمليات الإجلاء من كابل، على استقبال 8 آلاف من المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة الأفغانية (SIV) وأفراد أسرهم، وهم يقتربون من الوصول إلى هذا العدد، بحسب ما أكده موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الجمعة، دون صدور تأكيد قطري بالخصوص.

الدوحة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟