Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
السودان.. حمدوك يطلع على ترتيبات زيارة مرتقبة إلى تركيا - ترك ميديا
تركيا والعرب

السودان.. حمدوك يطلع على ترتيبات زيارة مرتقبة إلى تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

اطلّع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الأحد، على ترتيبات زيارة وفد حكومي مرتقبة إلى تركيا، والاتفاقيات التي يجري التفاهم حولها بين البلدين.

جاء ذلك لدى ترؤس حمدوك الاجتماع التحضيري لزيارة الوفد الحكومي المكون من 4 وزراء إلى تركيا (دون تحديد مواعيد وتفاصيل)، بهدف متابعة نتائج الزيارة السودانية الأخيرة إلى أنقرة في 27 مايو/ أيار الماضي، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

ووفق المصدر، جرى الاجتماع بحضور وزراء “الدفاع، المالية، الزراعة، الصحة، التعليم العالي والشباب والرياضة”.

أقرأ أيضا : السودان.. “شمال دارفور” تشيد بدور تركيا في توفير لحوم الأضاحي

وقال إن الاجتماع استعرض الاتفاقيات التي يجري التفاهم حولها مع الجانب التركي والتي شملت 22 اتفاقية، 13 منها مع القطاع العام، و9 مع القطاع الخاص.

وأشارت “سونا” إلى أن الاجتماع اطمأن على الترتيبات التي تمت لمناقشة هذه الاتفاقيات والتوقيع على بعضها مع الجانب التركي.

وفي 27 مايو الماضي، زار نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو “حميدتي” تركيا، رافقه فيها وفد ضم وزراء “الزراعة” و”الطاقة” و”الثروة الحيوانية”، و”النقل ” و”التنمية العمرانية”.

وقال حميدتي عقب عودته من تركيا إننا “اتفقنا على تحديث كافة الاتفاقيات السابقة”، دون تفاصيل أكثر.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

كما شهدت العلاقات الثنائية حراكا واسعا منذ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى السودان، في ديسمبر/كانون الأول 2017، حيث وقع البلدان 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عديدة.

وتشمل هذه الاتفاقيات والمذكرات التعاون في مجالات التعليم، والزراعة، والصناعة، والتجارة، وصناعة الحديد والصلب، والتنقيب، واستكشاف الطاقة، وتطوير استخراج الذهب، وإنشاء صوامع للغلال، والخدمات الصحية، والتوليد الحراري والكهربائي.

الخرطوم _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى