تركيا والعرب

اليمن تثمن موقف تركيا الثابت في دعم السلام

ثمن وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن أحمد عوض بن مبارك، الأحد، موقف تركيا الثابت في دعم جهود السلام.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور فاروق بوزكوز، سفير تركيا لدى اليمن، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وللاطلاع على تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية، وفق الوكالة الرسمية (سبأ).

وأشاد بن مبارك خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض، بالجهود التي بذلها سفير تركيا خلال فترة عمله لتنمية علاقات التعاون بين البلدين.

وتمنى الوزير اليمني لبوزكوز التوفيق في مهامه المستقبلية.

تركيا واليمن.. موقف ثابت

وثمن بن مبارك موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في اليمن، حسب المصدر.

بدوره، عبر السفير التركي، عن شكره وامتنانه للتعاون والدعم الذي لمسه خلال فترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن وتسهيل أداء مهامه.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية اليمني يشكر تركيا على موقفها الداعم لبلاده

وأكد على موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار، وفق الوكالة.

اليمن.. حرب مستمرة

وتشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

اليمن.. تدخلات اقليمية

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

اليمن – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى