تركيا والعرب

بتعاون تركي.. منظمة دولية تؤهل شبكة مياه الشرب شمالي سوريا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وقعت ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا ومنظمة “وورد فيجن انترناشيونال” الدولية للإغاثة بروتوكولًا لتأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين المنشآت الصحية في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الولاية، الثلاثاء، أن البروتوكول وقع عليه كل من الوالي عبد الله أرين وممثل المنظمة في تركياي جنك كالفا أوغلو، ويتضمن تأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين مستشفى ومركزين صحيين في “نبع السلام”.

اقرأ ايضًا: والي شانلي أورفة يفتتح مدرسة وروضة شمالي سوريا

ونقل البيان عن الوالي تأكيده أنهم يتعاونون مع منظمات وجمعيات مدنية عديدة في منطقة نبع السلام، وقال: “وهذا المشروع مهم للغاية فيما يخص مياه الشرب والصرف الصحي والجوانب الأخرى”.

ويهدف المشروع إلى إيصال مياه الشرب بشكل متواصل إلى المدارس والمستشفيات بداية، فضلًا عن العمل من أجل إيصالها إلى المنازل.

ويبدأ العمل في المشروع من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويستغرق 24 شهرًا، يتم خلالها تحسين مستشفى ومركزيين صحيين في مدينة تل أبيض.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات، لتطهير المنطقة من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

شانلي اورفه – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟