Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا تدعو المجتمع الدولي للرد على توسع الاستيطان الإسرائيلي - ترك ميديا
تركيا والعرب

تركيا تدعو المجتمع الدولي للرد على توسع الاستيطان الإسرائيلي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

دعت وزارة الخارجية التركية، المجتمع الدولي إلى الرد على سياسات التوسع الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت الخارجية في بيان، الخميس، أن إسرائيل تواصل سياسات الاستيطان التوسعي في الضفة الغربية والقدس رغم جميع دعوات المجتمع الدولي.

اقرأ أيضًا: قالن يدين الغارات الإسرائيلية على “غزة”

وأشارت إلى استمرار المحاولات المنهجية لإجلاء الفلسطينيين المقيمين في الأراضي المحتلة من خلال قرارات الهدم والمصادرة المتخذة في تلك المناطق.

سياسات الاستيطان التوسعي في الضفة الغربية

وأعربت عن قلقها إزاء تصديق إسرائيل على بناء 540 وحدة سكنية في مستوطنة “هار حوماه” جنوب شرقي القدس، وأوامر إخلاء منازل السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالمدينة، وإضفاء الشرعية على المستوطنات الصغيرة غير المرخصة التي تعتبر غير قانونية وفقا للقانون الإسرائيلي.

وأضاف البيان: “ندعو الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي إلى الرد بقوة أكبر على هذه الممارسات غير القانونية”، لافتا إلى أن سياسات إسرائيل المذكورة المخالفة للقانون الدولي تمثل أكبر عقبة أمام حل الدولتين.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى