تركيا والعرب

تركيا تعزّي اليمن في ضحايا هجوم “العند”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

نشرت وزارة الخارجية التركية، الأحد، رسالة تعزية في ضحايا الهجوم الذي استهدف قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأعربت الوزارة في بيان، عن بالغ حزنها لوقوع ضحايا ومصابين إثر “الهجوم الشنيع”، متمنية لذويهم ولكل “الشعب اليمني الشقيق الصبر والسلوان”.

وأكد البيان على أهمية إيجاد حل سلمي للحرب الأهلية المتواصل في اليمن منذ 7 سنوات.

اقرأ أيضا: اليمن يعزي تركيا في ضحايا حرائق الغابات

وشددت على ضرورة إدراك الأطراف اليمنية عدم جدوى استمرار الاشتباكات للوصول إلى نتيجة سوى تعميق الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني.

ودعا إلى وقف شامل لإطلاق النار بأقرب وقت ممكن.

وارتفع عدد قتلى القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، إلى 40، وفق مصدر عسكري.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية، النقيب محمد النقيب، إن عدد قتلى القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة العند الجوية (50 كلم) شمالي عدن، ارتفع إلى 40 قتيلًا.

وأضاف في تسجيل مرئي بثته قناة المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي، “وفقًا لمصادر طبية عاملة، فإن عدد الجرحى يفوق 60 جريحًا، حالة بعضهم حرجة”.

ووفقًا للنقيب، فإن مليشيا الحوثي، استهدفت قاعدة العند الجوية بـ 3 صواريخ باليستية، بينما كان جنود اللواء الثالث صاعقة (تابع للمجلس الانتقالي)، يخضعون لدورة تدريبية في الفنون القتالية.

وحتى الساعة ( 12.35 ت.غ) ، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم تصدر السلطات اليمنية أي إفادة بشأن الحادث.

وقاعدة العند بمحافظة لحج، تعد من أكبر القواعد العسكرية باليمن، وسبق لجماعة الحوثي استهدافها أكثر من مرة، آخرها استهداف عرض عسكري حضره كبار قادة الجيش مطلع يناير/كانون الثاني 2019، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى