تركيا والعرب

تركيا: على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات لتلقين إسرائيل درسا رادعا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، إنه يجب على المجتمع الدولي، اتخاذ خطوات ملموسة من أجل تلقين الاحتلال الإسرائيلي درسا قاسيا ورادعا، في مواجهة عدوانه على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، الثلاثاء، أشار فيه إلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت شنطوب، إلى ضرورة استمرار الحوار رفيع المستوى بين الجانبين بسبب المشاكل المعقدة في المنطقة التي تؤثر على البلدين.

اقرأ أيضًا: شنطوب: الفلسطينيون لديهم حق الدفاع عن أنفسهم

وأعرب عن إدانته الشديدة لتصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى، ومن ثم قطاع غزة، في أيام العيد.

وعبر عن بالغ قلقه إزاء مقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين في غزة، بينهم أطفال ونساء، مؤكدا أن إسرائيل تمارس “إرهاب دولة” في القطاع، وترتكب جرائم ضد الإنسانية، أمام أنظار المجتمع الدولي.

وأكد عزم تركيا على مواصلة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وأنها تبذل بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، جهودا دبلوماسية كبيرة في سبيل إيقاف العدوان الإسرائيلي الهمجي.

وأردف شنطوب، أنه يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات ملموسة على الفور في سبيل تلقين إسرائيل المحتلة درسا قاسيا ورادعا.

بدوره، شدد قاليباف على رفض إيران القاطع للعدوان الإسرائيلي، داعيا كافة برلمانات وشعوب الدول الإسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

للعدوان الإسرائيلي

وحتى الثلاثاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، والمتواصل منذ 10 مايو/ أيار الجاري، 213 شهيدا، بينهم 61 طفلا و36 سيدة، بجانب 1442 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد 25 فلسطينيا وأصيب 3825 خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 مايو الجاري.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟