تركيا والعرب

تركيا وليبيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون الصحي بين البلدين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وقعت تركيا وليبيا، الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الجانبين في مجالي الصحة والعلوم الطبية.

جاء ذلك خلال مراسم أقيمت بمقر وزارة الصحة التركية، حيث وقعت الاتفاقية من قبل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ونظيره الليبي علي الزناتي الذي يزور أنقرة، بحسب بيان لوزارة الصحة الليبية.

وذكر البيان أن المذكرة الموقعة بين البلدين نصت على التعاون في مجالات إدارة المستشفيات، والتدريب قصير المدى للكوادر الطبية، وخاصة فيما يتعلق تطوير خدمات الرعاية الصحية ومكافحة جائحة فيروس كورونا.

أقرأ أيضا : صادرات تركيا إلى ليبيا تنمو 58 بالمئة في 7 أشهر

وأوضح البيان أن هذا التعاون يأتي حرصًا من الجانبين على تعميق التعاون والشراكة في إطار تعزيز العلاقات الودية التي تمليها العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، ودعمها على أساس المنفعة المتبادلة في المجال الصحي.

وفي الرابع من أغسطس/ آب الجاري، استقبلت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، وفدا طبيا تركيا وصل إلى العاصمة طرابلس، بدعوة رسمية، لدعم القطاع الصحي.

وأفادت الخارجية الليبية آنذاك، بأن المنقوش استقبلت الوفد برفقة سفير تركيا لدى بلادها كنعان يلماز، الذي أكد آنذاك، استعداد بلاده لتلبية كل المتطلبات التي تحتاجها المستشفيات والمراكز الصحية، ومراكز العزل المعنية بمجابهة كورونا.

وتحظى تركيا بعلاقات متميزة مع الحكومة الليبية في مختلف المجالات.

وفي 12 أبريل/ نيسان الماضي، أبرم البلدان 5 اتفاقيات في مجالات مختلفة، في مراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الذي زار تركيا على رأس وفد يضم 14 وزيرا.

ليبيا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟