Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي مصراتة الليبية ويلوا التركية - ترك ميديا
تركيا والعرب

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي مصراتة الليبية ويلوا التركية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وقعت جامعتي مصراتة الليبية ويلوا التركية، الجمعة، اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز سبل التعاون بين الجامعتين وتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيسا الجامعتين، الليبي الدكتور فرج علي أبو شعالة، والتركي الدكتور سعاد جيبجي، وبحضور عدد من المسؤولين في المؤسستين، في ولاية يلوا شمال غربي تركيا، على ما يلي:

أقرأ أيضا : تركيا: لا يمكن مساواة خبرائنا في ليبيا بالمرتزقة

  • تطوير برامج التبادل المهني للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.
  • إتاحة المشاركة في برامج البحوث والمؤتمرات، وعقد الندوات العلمية وورش العمل ذات الاهتمام المشترك.
  • مشاركة التقنيات الجديدة وطرق الإدارة الجديدة، من خلال برامج الإرشاد وغيرها.
  • البحث عن فرص تمويل للأنشطة المشتركة التي توفر المنفعة المتبادلة لبرامج التدريس والبحث والتوعية في كل مؤسسة.
  • تبادل الكراسي الدراسية لمختلف التخصصات العلمية، بما يلبي طموحات الطلاب.
  • تسعى جامعة مصراتة بالتعاون مع جامعة يالوفا إلى إنشاء قسم للغة التركية بجامعة مصراتة؛ يتم من خلاله إتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين في دراسة اللغة التركية بجامعة مصراتة؛ والاستفادة منها في شتى المجالات المختلفة، واستثمار الكوادر الوطنية في سوق العمل الذي يتطلب اللغة التركية؛ لفتح آفاق علمية أوسع أمام الطلاب الليبيين، وليكون هذا القسم إضافة علمية لباقِ الأقسام بكليات جامعة مصراتة.

وفي كلمة له خلال حفل توقيع الاتفاقية، عبّر أبو شعالة عن مدى سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، وذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة مصراتة، بهدف تعزيز قدراتها البحثية.

وذكر أبو شعالة أن “الاتفاقية تهدف إلى تقديم الأفضل للطلاب، وتنمية مهاراتهم، وتأهيلهم بطريقة علميّة وعمليّة؛ ليكونوا مستعدين للانخراط في سوق العمل، والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني”.

يلوا _ ترك ميديا

المصدر : أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى