تركيا والعرب

تونس.. “تيكا” التركية تقدم 22 طنا من المساعدات الغذائية

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، الأربعاء، مساعدات لـ800 عائلة في 4 ولايات تونسية، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وسلمت منسقة “تيكا” في تونس صليحة تونا، المساعدات التي بلغت 22 طنا من المواد الغذائية للإدارة العامة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي (حكومي)، بحضور رئيسه محمد الخويني.

وقال الخويني ، إن المساعدات “ستوزع عبر المكاتب الجهوية للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي على عائلات معوزة بأربع محافظات، هي سيدي بوزيد والقيروان (وسط)، والقصرين (وسط غرب)، وجندوبة (شمال غرب)”.

اقرأ أيضًا: تونس.. “تيكا” التركية تجدد مبنى لدار الأيتام

وقدم الخويني “الشكر لتيكا التي تشاركنا المساعدات منذ ثلاث سنوات في الأعياد والعودة المدرسية”، مشيرا إلى أن “هذه المواد الغذائية ستصل إلى أصحابها”.

وأشار إلى أن الاتحاد “يقوم بجهود كبيرة لإيصال المساعدات إلى العائلات بمختلف جهات البلاد، ونعمل على تقديم العون لـ10 آلاف عائلة خلال شهر رمضان، وسعداء بكل دعم ومساعدة تصلنا”.

وكان رئيس وكالة “تيكا” سرقان قايالر، قال، إنهم يعتزمون تقديم مساعدات لمئات آلاف الأشخاص في 87 دولة حول العالم، خلال شهر رمضان، عبر برنامج يحمل اسم “موائد الأولياء”.

وأوضح أن برنامج “موائد الأولياء” يهدف أيضا لإظهار كرم الضيافة والتواضع في ثقافة الأناضول، ونشر هذه الثقافة في أنحاء العالم من إفريقيا إلى آسيا ومن أمريكا اللاتينية والبلقان وتركيا إلى باقي أنحاء المعمورة لما فيه من فائدة للإنسانية جمعاء.

تونس – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى