Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
"تيكا" التركية تقدم مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة بليبيا - ترك ميديا
تركيا والعرب

“تيكا” التركية تقدم مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة بليبيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“تيكا” التركية تقدم مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة بليبيا

ترك ميديا

قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، الثلاثاء، 150 كرسيا متحركا وعكاكيز طبية لذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة الزنتان شمال غربي ليبيا.

وأفاد مصدر صحفي، بتنظيم حفل لتوزيع المساعدات الطبية على متضرري الحرب، في مديرية الخدمات الاجتماعية ببلدية مدينة الزنتان (170 كلم جنوب غرب العاصمة طرابلس).

حضر الحفل منسق الوكالة في ليبيا غياث الدين كاراتيبي، ورئيس بلدية الزنتان مصطفى الباروني ومدير الخدمات الاجتماعية بالبلدية مبروك سعد، ومسؤولون محليون آخرون.

وتضمنت المساعدات 150 كرسي متحرك وعكاكيز طبية، تم تسليم بعضها خلال الحفل، فيما سيتم تسليم الباقي، من قبل مديرية الخدمات الاجتماعية.

وفي حديثه للأناضول قال كاراتيبي: “ساهمت الوكالة في التنمية المستدامة والرعاية الاجتماعية في البلد الصديق والشقيق ليبيا، وذلك بنحو 100 مشروع في مجالات التعليم والصحة والتنمية والدورات المهنية والمساعدة الاجتماعية، منذ 2012”.

وأردف قائلا: “أعتقد أن المشاريع ستستمر بشكل متزايد في المجالات ذات الأولوية، لتلبية احتياجات الشعب الليبي وهذه الجهود ستزيد من التضامن والتعاون بين الدولتين الشقيقتين”.

بدوه، أعرب الباروني عن شكره لتركيا التي وقفت إلى جانب ليبيا في الأوقات العصيبة التي مرت بها، معربا عن ثقته أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستستمر وتتعزز أكثر.

وأشار باروني إلى ازدياد فئة المعاقين بدنيا، منذ بداية الحرب في البلاد في 2011، وأن هذه الفئة في أمس الحاجة إلى مثل هذا الدعم.

وتعد “تيكا”، التي تأسست عام 1992، راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

 

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى