تركيا والعرب

ليبيا.. وفد تركي رفيع يختتم زيارته إلى العاصمة طرابلس

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلن رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألطون، السبت، اختتام زيارة وفد بلاده إلى ليبيا استمرت يوما واحدا، أجروا فيها محادثات مهمة من أجل وحدة وسلامة واستقرار ليبيا.

وفي سلسلة تغريدات على موقع تويتر، تحدث ألطون عن زيارة الوفد التركي إلى العاصمة الليبية طرابلس برئاسة وزير خارجية بلاده مولود تشاووش أوغلو.

وأضاف: “نغادر ليبيا حيث أتينا –إليها- لتقييم آخر المستجدات ضمن وفد برئاسة وزير خارجيتنا بناء على تعليمات رئيس بلادنا (رجب طيب أردوغان)”.

وقال: “أجرينا محادثات مهمة من أجل وحدة وسلامة واستقرار ليبيا”، مبينا أنه التقى وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية الليبي عمار اللافي، في إطار الزيارة.

أقرأ أيضا : بتوجيهات من أردوغان.. وفد تركي رفيع يزور ليبيا

وتابع ألطون: “عقدنا معه (اللافي) لقاء ثنائيا مثمرا لتعميق تعاوننا في مجال الاتصال الإعلامي”.

وأكد أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، ستستمر في الوجود كجهة فاعلة نشطة وذات مصداقية وقوية في منطقتها وستساهم في السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

ويضم الوفد التركي برئاسة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، وزيري الدفاع خلوصي أكار، والداخلية سليمان صويلو، ورئيس هيئة الأركان العامة يشار غولر، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟