تركيا والعرب

وزير الصحة العراقي يبحث مع شركة تركية إنجاز مستشفى بالناصرية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، الثلاثاء، مع شركة “يونيفرسل” التركية، تذليل المعوقات لإنجاز مستشفى الناصرية بمحافظة ذي قار (جنوب) قبل نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

المستشفى التركي في الناصرية

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن “التميمي التقى وفد من شركة يونيفرسل التركية لمناقشة آخر تطورات إنجاز مستشفى الناصرية (بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته) بسعة 490 سريرا في محافظة ذي قار”.

بيان وزارة الصحة

وأوضح البيان أن “وزير الصحة أكد، خلال الاجتماع، على تذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل من أجل إنجاز المستشفى بالسرعة الممكنة وإدخاله للخدمة نهاية أبريل الحالي، لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي المحافظة”.

وتعاني المؤسسات العراقية من تراجع في الخدمات المقدمة للمرضى، ما يدفع المئات منهم إلى السفر خارج البلاد لغرض العلاج.

أقرأ ايضاً:

تركيا والعراق تعتزمان فتح معبر حدودي جديد

حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا في 2020 حقق ارقام قياسية

العقود الموقعة مع “يونيفرسل”

وعام 2008، وقعت وزارة الصحة العراقية عقدا مع شركة “يونيفرسل” التركية قيمته 750 مليون دولار، لبناء 5 مستشفيات بتمويل محلي، في محافظات بابل وكربلاء وميسان والبصرة وذي قار بسعات سريرية مختلفة.

ومنذ انطلاق العمل بالمستشفيات في ذات العام، توقفت الشركة المنفذة عن عملها عدة مرات بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد، وقلة المخصصات المالية.

توقف الشركة عن عملها

وفي عام 2008 شنتّ قوات الأمن حملة واسعة ضد ميليشيا جيش المهدي التابعة حينها للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في محافظات الجنوب.

ميليشيا جيش المهدي

وفي الوقت ذاته واصلت القوات العراقية معاركها ضد تنظيم القاعدة، حتى عام 2014 بعد سيطرة تنظيم “داعش” على ثلث مساحة العراق وصولا إلى إعلان النصر على التنظيم نهاية 2017.‎

العراق-ترك-ميديا

المصدر: وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى