Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
"الآغا الخانم".. حكاية ألمانية تبيع الأضاحي في تركيا - ترك ميديا
تقارير

“الآغا الخانم”.. حكاية ألمانية تبيع الأضاحي في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بدأت المواطنة الألمانية فديمة كرول، صاحبة إحدى مزارع تربية المواشي بولاية أنطاليا التركية (جنوب)، بعرض الأغنام للبيع في سوق الأضاحي، قبل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى.

تعرف فديمة كرول، المقيمة في منطقة ألانيا بالولاية، باسم “الآغا الخانم” (الآغا السيدة)، وقد استقرت كرول، وهي ألمانية تبلغ من العمر 51 عاما وأم لثلاثة أطفال، في ألانيا بعد تقاعدها من بلادها قبل ستة أعوام.

قررت كرول تأجير المنزل الذي اشترته في المنطقة، لتغطية نفقات تعليم أطفالها، وانتقلت للعيش في أحد البيوت الجبلية، حيث بدأت بالعمل في مجال تربية الحيوانات.

أقرأ أيضا : “حجر الصدقة” التركية تطلق حملة الأضاحي لمعايدة مليون محتاج في 32 دولة

وبدأت المواطنة الألمانية، حياتها العملية في ألانيا بتربية ماعز ودجاجتين في بيتها الريفي الجبلي، وتمكنت من خلال عزمها واجتهادها تحقيق النجاح في مجال تربية الماشية، حيث تمكنت من توسيع عملها وإنشاء مزرعة بها 350 حملا و50 رأسا من الماشية.

وقبيل حلول عيد الأضحى، تواظب كرول على الاستيقاظ كل صباح قبل شروق الشمس ورعاية حيواناتها، وكذلك عرض الأفضل منها في سوق الأضاحي.

** “نتغذى” على حب الحيوانات

وفي حديث صحفي، قالت كرول، إنها أصحبت واحدة من فتيات “تركمان اليوروك” (السكان المحليين في ألانيا)، ومهتمة أيما اهتمام بتربية المواشي وحيوانات الأضاحي.

وأضافت أنها انتقلت من ألمانيا للعيش في تركيا، ومستعدة لتحمل ومواجهة مشقات الحياة من أجل توفير المحيط المناسب لنمو أطفالها، مؤكدةً حبها لرعاية الحيوانات.

وأردفت: “بدأت حياتي العملية بتربية ماعز ودجاجتين في بيتي الريفي الجبلي، ولم يلاحظ أحد في البداية المساعي التي بذلتها لتطوير هذا العمل، حيث واظبت ذلك من أجل توفير احتياجاتي واحتياجات أطفالي”.

وتابعت: “لقد لقيت في الواقع دعما كبيرا من السكان المحليين لأني كنت المرأة الوحيدة التي تعمل في هذا المجال(..) الجميع ساعدني ودعمني”.

وزادت: “لقد تمكنت من خلال العزم والمثابرة على تحقيق النجاح في مجال تربية الماشية، وتوسيع عملي وإنشاء مزرعة بها 350 حملا و50 رأسا من الماشية (..) إن تربية الحيوانات تعني في الواقع الابتعاد عن التوتر والمرض، ونحن نتغذى على الحب الذي نمنحه للحيوان”.

واستدركت: “أقوم بإطعام جميع الحيوانات برفق وكثير من المشاعر، هذا العمل يجعلني أشعر بالراحة والسكينة والهدوء”.

– مثال على عزم المرأة وكفاحها

بدوره، قال شوكت اختيار، أحد الباعة في سوق الأضاحي بألانيا، إن “كرول تعتبر من أصحاب الفعاليات التجارية الأساسية في سوق الأضاحي”.

وأضاف اختيار ، أن “كرول تمتعت بدعم الباعة والمنتجين، حيث أن نشاطها في السوق وتربية المواشي في منطقتنا يجعلنا فخورين بأن تكون بيننا وبمثابة أختٍ لنا”.

من جهته، ذكر رمضان تونج، أحد المربين والباعة في سوق الأضاحي، أن “كرول قدمت في الواقع مثالا يحتذى به عن عزم المرأة وكفاحها لرعاية أطفالها، ونحن بدورنا لم ندخر جهدا من أجل دعمها وتقديم العون لها”.

أنطاليا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى