تقارير

تركيا تنتج كهرباء من الطاقة الحرارية الأرضية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بلغ إنتاج تركيا من الكهرباء بواسطة محطات الطاقة الحرارية الأرضية، 1613 ميغاوات العام الماضي، بحسب تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA).

ويشير تقرير”إحصاءات الطاقة المتجددة لعام2021″ الذي أعدته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ونشرته الأربعاء، أن إجمالي إنتاج الكهرباء من الطاقة الحرارية الأرضية عالمياً، يزيد عن 14 ألف ميغاوات، بنهاية عام 2020.

وأوضح التقرير، أن تركيا حققت المرتبة الثالثة عالمياً في إنتاج الكهرباء عبر محطات الطاقة الحرارية الأرضية، بـ 1613 ميغاوات، بعد الولايات المتحدة والفلبين على التوالي.

وأشار التقرير إلى الجهد الكبير الذي بذلته الحكومة التركية في تطوير مصادر الطاقة المتجددة خلال العام الماضي، رغم الآثار السلبية لفيروس كورونا على عجلة التنمية في كثير من البلدان.

وفي حديث صحفي، قال أوفوك شينتورك، رئيس اتحاد المستثمرين في محطات الطاقة الحرارية الأرضية، إن تركيا تعد من الدول الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: تركيا.. مشروع لشحن السيارات الكهربائية لاسلكيا بالطاقة الشمسية

وشرح شينتورك، أن زيادة حجم الإنتاج في العام الماضي، جاء ثمرة للدعم الحكومي ولوجود مشاريع مدروسة ومخطط لها منذ سنوات طويلة مضت.

تركيا.. إنتاج 1613 ميغاوات كهرباء من الطاقة الحرارية الأرضية

والطاقة الحرارية الأرضية، تعد أحد أهم مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، وهي طاقة حرارية مرتفعة ذات منشأ طبيعي مختزنة في الصهارة بباطن الأرض، ويستفاد منها أساسًا في توليد الكهرباء.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى