تقارير

مسلسل “المؤسس عثمان” يلتقي محبيه عبر منصة عربية

مسلسل “المؤسس عثمان” يلتقي محبيه عبر منصة عربية 

ترك ميديا

تواصل المسلسلات التركية ريادتها في العالم العربي من حيث المشاهدة والاهتمام، وتسارع المنصات العربية لنشر تلك الأعمال الدرامية الهامة.

ومؤخراً حصلت منصة “نور بلاي NoorPlay” العربية على حقوق عرض وبث عدد من المسلسلات التركية الجديدة ذات الانتشار الواسع بشكل حصري في المنطقة العربية​​​​​​​، بعد تعاقدها مع مُنتِجي هذه الأعمال الدرامية الضخمة التي تنال إعجاب عشرات الملايين من المشاهدين العرب.

تعاقدت المنصة العربية الوحيدة التي تبث المسلسلات التركية التاريخية باللغة العربية بموجب حقوق البث، لعرض “المؤسس عثمان” و” جلال الدين الخوارزمي” وفيلم “سيف العدالة”.

-للدراما التركية والتقارب مع المجتمع العربي

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة “ميثاق الإعلامية” عبد الله بن أحمد الهاشمي، المالكة لمنصة “نور بلاي” إن “هذه الخطوة تُعد نجاحًا كبيرًا لفريقنا، ونحن نعمل منذ فترة على هذا الأمر؛ كَي نُلبي متطلبات جمهورنا العربي”.

وأشار مؤسس المنصة ورئيسها التنفيذي الهاشمي إلى “أهمية وقوة الدراما التركية التي تحتل المركز الثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتابعها الناس في أكثر من 146 دولة حول العالم، وبالأخص في الدول العربية”.

وأوضح في الوقت ذاته أن “الدراما التركية لها دور كبير في التقارب العربي التركي”.

وشدد على “مواصلة المنصة الواعدة بالاشتراك مع فريق العمل في تحسين جودة العرض والبث للجمهور وتلبية كافة رغباته”.

وتابع “قريبًا سنعرض لجمهورنا العزيز باقة المسلسلات التي تعاقدنا على بثها بعد ترجمتها إلى اللغة العربية”.

وأضاف أيضاً “بدأنا قبل شهر بعد إتمام التعاقد مع قناة “آي تي في” التركية العارضة للمسلسل ومنتجه محمد بوزداغ بث مسلسل “المؤسس عثمان”، والذي يحكي قصة واحد من أهم قادة العالم الإسلامي عبر التاريخ، عثمان بن أرطغرل، الذي أسس “الدولة العثمانية”.

وقال الهاشمي، “حصلنا على حقوق بث مسلسل “جلال الدين الخوارزمي” من إنتاج شركة “بوزداغ فيلم” ونحن أول منصة تعرض المسلسل عالمياً بشكل حصري باللغة العربية، ويذاع المسلسل حالياً في أوزبكستان بإنتاج تركي أوزبكي مشترك”.

ولفت أن المسلسل “يتناول قصة آخر سلاطين خوارزمي “جلال الدنيا والدين أبو المظفر منكبرتي”، الذي تولى الحكم بعد أبيه السلطان “علاء الدين” بعد خسارة ملكه على يد المغول بقيادة “جنكيز خان”، لكنه عاد بجيش وواجه المغول في حرب ضروس انتصر فيها”.

وذكر أيضاً عبد الله بن أحمد أنه سيتم عرض فيلم “سيف العدالة” التركي وهو من إنتاج نفس الشركة عبر المنصة، ويوثق الفيلم مرحلة صعود قوة العثمانيين بعد فتح إسطنبول على يد السلطان محمد الفاتح، وتوجهه نحو روما عاصمة أوروبا المنيعة في القرن 15.

وأشار أنه كان لمنصة “نور بلاي” الدور الرائد في انتشار مسلسل “قيامة أرطغرل” الشهير كأول منصة بثت المسلسل رسمياً بعد تعاقدها مع الهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي)، فكان من أكثر المسلسلات شهرة ورواجًا في الوطن العربي والعالم الإسلامي.

– المنصة شهدت إقبالاً بعد مسلسل “المؤسس عثمان”

وأشار أن المنصة متخصصة في مجال بث الأعمال الدرامية والفنية بكل أنواعها، والتي تملكها مجموعة ميثاق الإعلامية ولها مقرات في قطر وبريطانيا وتركيا.

ولفت أن “المنصة شهدت إقبالاً شديداً بعد الإعلان عن الحصول على حقوق بث مسلسل “المؤسس عثمان” مما يعكس مكانة الدراما التركية لدى المشاهد العربي”.

وأردف “نستمر في توجهنا بتوسيع اتفاقيات التعاون مع عدد من القنوات التركية التي تبث المسلسلات، وعرضها للمشاهد العربي”.

وشدد على أن “نور بلاي تستهدف الوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين في العالم العربي، بجانب تنويع الأعمال الفنية التي يبثها”.

وبأكثر من 150 مسلسلًا حتى اليوم تحتل تركيا المركز الثاني عالميًا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرًا للمسلسلات.

ووصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم بأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وتلقى المسلسلات التركية إقبالًا كبيرًا من قبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟