تقارير

مشاهير أوكرانيا يستمتعون بالتحليق في سماء موغلا التركية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أجرى مشاهير في قطاع الإعلام بأوكرانيا، زيارة ترفيهية إلى ولاية موغلا التركية (غرب)، حيث يقضون فيها أمتع الأوقات من خلال تجربة التحليق بالمظلات في سماء الولاية.

ويشارك في البرنامج الترفيهي الذي نظمه مطار دالامان الدولي في موغلا، وشركة “الأناضول جت” التركية للخطوط الجوية، وفندق “ليبرتي ليقية” (Liberty Lykia Hotel)، مجموعة من مشاهير الإعلام والإعلام الحديث في أوكرانيا.

ويهدف البرنامج لدعم جهود الترويج لولاية موغلا وقضاء “فتحية” التابع لها، على المستوى السياحي، والتعريف بشواطئها الرملية المشمسة، وجمالها الطبيعي وغناها التاريخي.

وفي إطار البرنامج المذكور، قضى المشاركون أوقاتًا ممتعة في منطقة “باباداغ” بولاية موغلا، من خلال تجربة التحليق بالطيران المظلي في سماء المنطقة والقفز من ارتفاع 1965 مترا.

أقرأ أيضا : موغلا التركية.. اختتام المرحلة الأولى من سباق الرئاسة لليخوت

وحظيت مقاطع الفيديو والصور التي نشرها مشاهير الإعلام الحديث الأوكرانيون من “باباداغ”، الذي يضم واحدًا من أفضل مراكز الطيران المظلي في العالم، بإعجاب متابعيهم من روّاد منصات التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع أنشطة المشاهير من خلال التعليق على تلك المنشورات.

وقالت إحدى المشاركات في البرنامج، ليتفين ألكسندرا (22 عامًا)، إن زيارتها إلى موغلا في إطار البرنامج تعتبر الأولى من نوعها للمنطقة، معربة عن شكرها للشركات المنظمة للبرنامج.

وأضافت ألكسندرا لمصدر صحفي، أن استقبال الفريق المشارك في البرنامج كان لطيفًا للغاية، وقد تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان راحة الفريق وسلامته.

وأشارت الى أن جمال البحر والطبيعة في موغلا و فتحية مثيران للإعجاب، وأنها حلقت بالمظلات وعاشت هذه اللحظات الممتعة للمرة الأولى في حياتها.

– لا توجد مثل هذه المناظر الطبيعية في أوكرانيا

وذكرت ألكسندرا أن الطيران بواسطة الطائرات الشراعية منحتها إحساسًا متميزًا مفعمًا بالحيوية، وقالت: رافقنا خلال رحلة الطيران، طيارون شراعيون من ذوي الخبرة. قضينا 20 دقيقة في السماء شعرنا كما لو أنها كانت دقيقة واحدة. كان لون البحر رائعًا ويدخل البهجة الى القلب.

وتابعت: لا يوجد مثل هذا المشهد في أوكرانيا. انبهرت تمامًا بالمنطقة. لقد وضعت خطة للعودة إلى هذه المنطقة وزيارتها مجددًا خلال الشهر المقبل.

من جهتها، قالت سلافا زوريا (36)، إن زيارتها الحالية إلى تركيا تعتبر السابعة من نوعها لكنها الأولى إلى ولاية موغلا، مؤكدة أنها ستنصح الجميع في أوكرانيا بزيارة هذه الولاية التركية الرائعة لقضاء عطلاتهم.

ولفتت زوريا الى أن تركيا بلد آمن للغاية، حيث تتبع السلطات سلسلة من الإجراءات تبدأ من الطائرة إلى المطار والفندق والأماكن العامة، فضلًا عن توفير المعقمات لليدين في جميع الأماكن تقريبًا.

وأوضحت زوريا أنها جربت متعة الطيران المظلي لأول مرة خلال الأنشطة التي جرى تنظيمها في إطار البرنامج، وأنها كانت خائفة في البداية من خوض غمار هذه التجربة، “لكن منظر السماء والبحر من الأعلى كان ساحرًا ورائعًا للغاية”.

فيما قالت لينا بابيتسكا (31 عامًا)، إنها زارت العديد من البلدان من قبل، لكنها تزور تركيا للمرة الأولى، مؤكّدة أنها شعرت بالأمان تمامًا في هذا البلد، فضلًا عن حسن الضيافة والاستقبال.

وتابعت: كان الطيران المظلي تجربة لا تُنسى بالنسبة لي. شعرت بسعادة كبيرة، وامتلأت عيني بالإثارة والإعجاب في السماء. كان المنظر من الأعلى طبيعيًا وشاعريًا لم أر مثله أبدًا في حياتي.

بدورها، قالت يانينا أندريفا (37 عامًا)، وهي مذيعة في قناة تلفزيونية في أوكرانيا، إنها جاءت إلى تركيا آخر مرة قبل 12 عامًا، مشيرة إلى أن تركيا بلد جميلٌ جدًا من حيث الطبيعة والخدمات السياحية.

وأضافت: لم أختبر تجربة الطيران الشراعي من قبل. كنت خائفة قبل أن أفعل ذلك، لكنني تغلبت على خوفي. كان منظر السماء والبحر من أعلى جميل للغاية. المنطقة تشبه تمامًا جزر المالديف بلونها بحرها وخضرتها. هذا المكان مثل الجنة.

موغلا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟