تقارير

هضبة “بوزتبه” التركية.. الاستجمام بين خضرة الطبيعة وزرقة البحر

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تجذب هضبة “بوزتبه” في ولاية أوردو، المطلة على البحر الأسود شمال شرقي تركيا، الزوار الراغبين بالاسترخاء بين أحضان الطبيعة الخلابة، وتوفر لهم إطلالة مميزة على البحر.

تعتبر هضبة “بوزتبه” واحدة من مراكز السياحة المفضلة في الولاية، وتوفر للسائحين المحليين والأجانب فرصة الاستمتاع بخضرة الطبيعة الخلابة وزرقة البحر الأسود.

وتشتهر ولاية أوردو بخضرتها الخلابة التي تجذب السياح المحليين والأجانب، وغاباتها الشاسعة وهضابها الغنية بالأكسجين والجداول والشلالات المطلة على البحر الأسود.

أقرأ أيضا : هضبة “ألفيت” التركية.. وجهة العرائس لالتقاط الصور التذكارية

ترتفع هضبة “بوزتبه” المطلة على البحر، 530 مترًا عن سطح البحر، وتوفر لآلاف السياح فرصة رؤية مدينة أوردو وسواحل البحر الأسود، إضافة إلى الغابات اللامتناهية التي تشتهر بها المنطقة.

ومن أجل زيادة جاذبية المنطقة والحركة السياحية، أنشأت بلدية مدينة أوردو في “بوزتبه” العام الماضي، 27 كوخًا خشبيًا لبيع المنتجات المحلية والتقليدية والأطباق المحلية، إضافة إلى تأسيس منشآت سياحية ومسارات للمشي من أجل زيادة استمتاع الزوار بالمناظر الطبيعية.

وقال رئيس بلدية أوردو، محمد حلمي غولر، في حديث صحفي، إنهم سعداء للغاية بزيادة أعداد السياح المحليين والأجانب الوافدين إلى المنطقة، مشيرًا أن “بوزتبه” تعتبر واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي في أوردو.

وأشار غولر الى أن الوصول إلى قمة الهضبة متاح بواسطة التلفريك والسيارات، وأن المنطقة شهدت في الأيام الماضية زيارة ما معدله 6-7 آلاف سائح محلي وأجنبي يوميًا.

وذكر غولر أنهم حولوا المنطقة إلى مركز لتسويق المنتجات المحلية والتقليدية المصنوعة بمواد طبيعية، إضافة إلى توفير مختلف أنواع الخدمات للسياح الذين يأتون إلى المنطقة من داخل وخارج البلاد لمشاهدة المناظر الخلابة التي تتمتع بها “بوزتبه”.

وتابع: “يأتي إلى بوزتبه العديد من الرياضيين لاسيما من عشاق القفز بالمظلات، إضافة إلى أن المنطقة تعتبر محطة جذب لعشاق تذوق الأطباق المختلفة والاستمتاع بالطبيعة والبحر، وركوب اليخوت والمراكب الشراعية والزوارق”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، قام خبراء الطبخ في ولايتنا بتوفير أشهر الأطباق القديمة والحديثة التي تشتهر بها منطقتنا، ما جعل “بوزتبه” تتحول إلى مركز مهم لاستقطاب عشاق تذوق الطعام من الداخل والخارج”.

كما لفت غولر إلى أن ولاية أوردو تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، مثل الهضاب الجميلة المطلة على البحر الأسود والوديان الموجودة في قلب الغابات، وحدائق مدينة أوردو، وهضاب يوروز، وبرشمبه، ورأس ياسون.

– نحن محظوظون جدًا لرؤيتنا هذا المكان

وقال يتكين قوروجو، أحد سكان مدينة أوردو، إن المدينة تعتبر بمثابة لؤلؤة في منطقة البحر الأسود، لما تتميز به من طبيعة خلابة وهواء نقي، إضافة إلى إطلالة مميزة على البحر الأسود.

فيما أوضح محمد أوزتورك، أحد زوار ولاية أوردو، إنه جاء إلى أوردو من أنطاليا بدعوة من أحد الأصدقاء، وقال: “المكان جميل ورائع حقًا. نحن محظوظون جدًا لأننا رأينا هذا المكان. قمنا برحلة رائعة إلى هضبة “بوزتبه” بواسطة التلفريك. كان المنظر مذهلا حقًا”.

بدوره، أشار عثمان جورباجي، أحد زوار المنطقة، أن “بوزتبه” مكان جميل للغاية، لافتًا أن المكان مناسب لقضاء وقت ممتع مع العائلة.
​​​​​​

أوردو _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى