السياحة في تركيا

جبال “كورى” التركية.. جمال طبيعي يزهو بألوان الخريف والشتاء

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

جبال “كورى” التركية.. جمال طبيعي يزهو بألوان الخريف والشتاء

ترك ميديا

جبال “كورى” التركية.. جمال طبيعي يزهو بألوان الخريف والشتاء

تمنح جبال “كورى” زوارها فرصة رؤية مناظرها الطبيعية المثيرة للإعجاب، الجامعة بين فصلي الشتاء والخريف، وتقع بين ولايتي قسطمونو وبارطن شمالي تركيا.

وتعد الجبال مكانًا مناسبًا لهواة التصوير وعشاق الطبيعة وتجذب الزوار في كل فصول السنة، كما تمنحها الأنهار والوديان والغابات المنحدرة جمالًا مدهشًا.

وتجذب الجبال الأنظار، لوجود مناطق سكنية ريفية متجانسة مع التنوع البيولوجي الفريد من نوعه فيها.

فبينما تكتسي الأشجار الموجودة في الأجزاء السفلية من الجبال بألوان الخريف، يظهر الثلج بلونه الأبيض في الأجزاء العليا.

ويصل ارتفاع أعلى قمة في الجبال إلى ألفى متر، حيث يعطي الثلج المتساقط أواخر الخريف منظرا جميلا، فيما لاتزال ألوان الخريف المتفاوتة بين الأصفر والأحمر موجودة.

وبفضل النباتات المتنوعة والحياة البرية فيها، توفر “حديقة جبال كورى الوطنية” أيضًا فرصًا لأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والصيد البري.

وفي حديث صحفي، قال مدير الثقافة والسياحة في بلدية قسطمونو، زيفر كابلان، إن جبال “كورى” هي سلسلة جبال خاصة جدًا، نظرا لاحتوائها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وثرائها البيولوجي.

وأضاف “في عام 2012 ، تم ضم حديقة “جبال كورى الوطنية” إلى قائمة “المناطق المحمية” المعتمدة من منظمة (PAN Parks Foundation)، التابعة للصندوق العالمي للطبيعة “WWF”.

وأشار كابلان إلى أن المنطقة تتمتع بجمال مميز في كل موسم، لافتا إلى ازدياد اهتمام الناس بالمنطقة، خصوصا لرغبتهم في الابتعاد عن المدن والهرب للطبيعة في فترة انتشار فيروس كورونا .

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى