Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا.. متحف "إنيز" تحت البحر يغدو مستوطنة للأسماك - ترك ميديا
منوعات

تركيا.. متحف “إنيز” تحت البحر يغدو مستوطنة للأسماك

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أصبح متحف “إنيز” التاريخي الواقع تحت مياه البحر في خليج ساروس، بولاية أدرنة، شمال غربي تركيا، بمثابة حاضنة للأسماك، بفضل جذبه لأنواع كثيرة منها والمساهمة في تكاثرها.

وبحسب مصدر صحفي، أجرى عدد من الغواصين المحليين والأجانب، جولة في المتحف الصناعي الواقع على بعد ميلين من ميناء إنيز، وعلى عمق 21 مترا تحت سطح البحر.

اقرأ أيضًا: متحف غازي عنتاب.. يعكس تاريخ الأناضول في كل الحقب

وفي حديث صحفي، قال الغواص التركي إندر أوزغن، مالك مدرسة الغوص، إن المعالم الأثرية التي غُمرت بالمياه في المنطقة ساهمت في زيادة أعداد الأسماك هناك.

ولفت إلى أن إنشاء المتحف التاريخي تحت البحر عزز من حركة السياحة في المنطقة، فضلا عن دوره الكبير في احتضان أعداد كبيرة من الأسماك وتكاثرها.

ودعا أوزغن كافة محبي الغوص لزيارة متحف إنيز التاريخي الصناعي والاستمتاع بجولة وسط المعالم الأثرية البارزة بالمنطقة.

أدرنه – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى