Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا.. موسم القطاف يحين في "عاصمة الورد" - ترك ميديا
منوعات

تركيا.. موسم القطاف يحين في “عاصمة الورد”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تتوقع ولاية إسبارطة التركية (جنوب غرب) المعروفة باسم “عاصمة الورد”، جني 10 آلاف طن من الورد خلال الموسم الحالي.

وتشتهر إسبارطة بزراعة أنواع مختلفة من الزهور، مثل الزنبق واللافندر، كما أنها تغطي 65 بالمئة من إنتاج زيت الورد في العالم.

وفي حديث صحفي، أوضح جان سلجوق رئيس غرفة الزراعة في الولاية، إن إسبارطة من بين الولايات التركية الرائدة في إنتاج الورد الذي بات رمزا للمدينة.

اقرأ أيضًا: إسطنبول تتزين للناظرين في الربيع

وأضاف أنهم يتوقعون إنتاج 10 آلاف طن من الورد هذا العام، لافتا إلى أن محصول العام الماضي شهد تراجعا بسبب الجفاف.

وأشاد سلجوق بوجود مصانع في الولاية ذات بنية تحتية قوية متخصصة في إنتاج العديد من مستحضرات التجميل من الورد.

وذكر أن السنوات الماضية شهدت إقبالا كبيرا من السياح المحليين والأجانب خلال فترة الحصاد، باستثناء العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

تركيا.. موسم القطاف يحين في “عاصمة الورد”

واشتهرت إسبارطة، عبر التاريخ بأزهارها وورودها وإنتاجها لزيوت وماء الزهر الفاخر، وحظيت في عهد الدولة العثمانية بمهمة إنتاج ماء الزهر، اللازم لغسيل الكعبة المشرفة.

أسبارطه – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى