منوعات

“تشوكور أورن”.. قرية تركية تترصع بالفلفل الأحمر

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

مع بدء موسم تجفيف الفليفلة الحمراء في قرية “تشوكور أورن” التابعة لولاية بلاجيك، شمال غرب تركيا، يسيطر اللون الأحمر على القرية.

ويعود إنتاج الفليفلة الحمراء في القرية إلى نحو 150 عاما، حيث تم تصنفيها من قبل مؤسسة براءات الاختراع والعلامة التجارية في تركيا، كمؤشر جغرافي خاص بهذه المنطقة.

اقرأ ايضا: تركيا.. صادرات مسحوق الفلفل الحار تحقق نحو 5 ملايين دولار

وتغطي الفليفلة معظم شرفات وأسطحة منازل القرية هذه الأيام مع استمرار موسم تجفيفها في الفترة بين سبتمبر/ أيلول، وأكتوبر/ تشرين الأول سنويا، ما يجعلها تستقطب الكثير من هواة التصوير، لما توفره من مناظر فريدة.

وفي حديث صحفي، قال مختار قرية تشوكور أورن “محي الدين دوندار”، إن إنتاج الفليفلة في القرية مستمر منذ نحو 150 عاما، دون إجراء أي تعديل في بذورها منذ ذلك الحين، لافتا إلى أنه جرى تسجيلها كمؤشر جغرافي.

وأشار إلى استمرار موسم تجفيف الفليفلة من شهرين إلى 3 أشهر، موضحا أنهم يصدرونها إلى كافة أرجاء تركيا، وخاصة منطقة إيجه، وإسطنبول.

ولفت إلى أن هذه الفليفلة تتميز بطعمها الحار دون التأثير على نكهة المأكولات التي تدخل في تحضيرها، على خلاف باقي أنواع الفليفلة الحارة التي تطغى على طعمة الأكلة بأكملها.

وأوضح أن مساحة الأراضي المزروعة في القرية تبلغ حوالي 100 دونما، وأن متوسط الإنتاج السنوي يصل إلى 50 طنا على الأقل، مشيرا إلى سعيهم لزيادة الإنتاج.

بيلاجيك – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟