منوعات

“تي آر تي وورلد” تعرض فيلما وثائقيا عن المعتقلات في سجون الأسد

تعرض قناة “تي آر تي وورلد” التركية، الأربعاء، الفيلم الوثائقي “السجينات في سوريا: الهروب من التعذيب” الذي ينقل للمشاهد حالات التعذيب والاضطهاد في سجون النظام السوري.

وذكر بيان عن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT)، الإثنين، أنها ستعرض الفيلم ضمن السلسلة الوثائقية “خارج التغطية”.

وأوضح البيان أن “تي آر تي وورلد” تواصل عرض قصص المضطهدين في ظل ظروف معيشية صعبة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: مباحثات تركية روسية حول خروقات النظام السوري

اسم الفيلم

وأشار إلى أن الفيلم الوثائقي “السجينات في سوريا: الهروب من التعذيب” أعد خصيصا بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاندلاع الحرب الداخلية في سوريا.

وأضاف البيان أن الفيلم يسلط الضوء على حالات التعذيب والمآسي التي تعيشها السجون السورية، وينقل للمشاهد قصص نجاة سوريات من سجون بشار الأسد بعد تعرضهن للتعذيب.

وأورد البيان كلمة لمدير قسم الأخبار في “تي آر تي وورلد” أرمان يوكسل، قوله إن القناة تنطلق من مفهوم يضع الإنسان في جوهر الخبر.

قصص واقعية

ولفت إلى أن قناة “تي آر تي وورلد”، نقلت للرأي العام العالمي معاناة الشعب السوري على شاشاتها منذ سنوات عديدة.

وأضاف أن الفيلم الوثائقي يلقي الضوء على قصص النساء السوريات المليئة بالتعذيب والاضطهاد وكفاحهن للاستمرار في الحياة من جديد.

وقالت لولا آغا، إحدى النساء اللواتي تعرضن للتعذيب في السجون السورية قبل نجاتها، إن ما عاشته وما شهدت عليه في السجن يشبه فيلم رعب.

وأضافت أن السجانين كانوا يجبرونها على الوقوف على أصابع قدميها، ويربطون يديها بالحائط، مشيرة إلى وضع 32 شخصا في زنزانة واحدة مساحتها 9 أمتار مربعة.

وتابعت “لم يكن يسمح لنا بالذهاب إلى المرحاض إلا في ساعات معينة لثلاث مرات في اليوم؛ لذا كنا نضطر لقضاء حاجتنا داخل الزنزانة في معظم الأوقات”.

وبيّنت أنها قررت الخروج من بلادها إلى تركيا مع أسرتها، بعد نجاتها من التعذيب في سجون الأسد.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى