منوعات

قرية تركية مصغرة في أكبر مولات مدينة إربد الأردنية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

في مدينة إربد (100 كم شمال العاصمة الأردنية عمان) صمم مستثمرون أردنيون قرية تركية متكاملة داخل أكبر مولات المدينة حيث تستطيع زيارة نسخة مصغرة من الأسواق التركية مثل “البازار المصري” داخل “إربد سيتي سنتر”، أكبر المولات في المدينة.

وتحتوي القرية على 21 محلّاً تجاريّاً، تقدّم فيه مختلف المنتجات التركية من موادَّ غذائية، وحلويات، وعصائر، وملابس بطريقة مشابهة لطريقة عرضها في الأسواق التركية، وكذلك يوجد عدة مطاعم بأكل تركي بحت ،حيث يحرص القائمون على القرية النموذجية أن تكون جميع منتجاتهم تركية 100% إلى جانب بعض المعروضات الأردنية، وليتمكن زوار القرية الإطلاع على الثقافة والمطبخ التركيَّين، وتناول اللحم بالعجين الذي تشتهر به مدن تركية إلى جانب شرب الشاي والقهوة في أوانٍ نحاسية مزخرفة على الطراز العثماني، وبوجود البقلاوة العنتابية الأصلية وحلويات تركية اخرى.

اقرأ ايضًا: في قرية تركية.. التزلج على الثلج متعة الشيوخ والأطفال

وحسب رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، أحد مالكي “إربد سيتي سنتر”، تُعتبر القرية التركية أول مركز تسوُّق في المملكة، بأنماط حياة تركية مختلفة، وديكورات عثمانية لتبني جسراً ثقافي بين تركيا والأردن.

ويضيف بالقول: “القرية ساهمت كثيراً في إبراز الثقافة التركية، لكون أغلب المنتجات تركية، وتصميم القرية جاء تركيّاً بالكامل وأردنا التميز في السوق، بعد أن أثّرَت السياحة التركية في السوق الأردنية، وأصبحت الاستثمارات التركية في الأردن ناجحة وتلاقي رواجاً كبيراً، خصوصاً المطاعم”.

ومن جهته أكد ياسر عبده عضو جمعية وكلاء السياحة الأردنية ومدير عامّ شركة هوليداي للسياحة لصحافة أن عدد السياح الأردنيونفي تركيا خلال 2019 وصل إلى نصف مليون سائح ، وقد فسر هذا الإقبال لأردنيين على السياحة التركية لعدة أسباب، أبرزها ” قرب تركيا جغرافيّاً من الأردن، وتقارب العادات والثقافة ورخص الأسعار مقارنة مع دول أخرى ليشكل فرق العملة الذي يصبّ في صالح الدينار الأردني (الدينار الأردني = 8 ليرات تركية)”.

مشيرا أن الشركات السياحة الأردنية تضع أماكن تصوير المسلسلات التركية على خارطتها السياحية، مثل أماكن تصوير مسلسل “العشق الممنوع” و”حريم السلطان”.

اربد – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟