منوعات

كيف تحمي نفسك من أشعة الشمس الضارة؟

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، أوصى الأكاديمي في جامعة تراقيا، الطبيب التركي، سردار أوزتورنا، بضرورة الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة، وذلك لتأثيرها السلبي على صحة الإنسان.

وأوضح أوزتورنا ، أن الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة ما بين 11:00 صباحاً ولغاية 16:00 عصراً، أمر ضروري كون أشعة الشمس تكون عمودية.

وأوصى الطبيب التركي بضرورة تناول كميات كافية من المياه، واستخدام الكريمات الواقعية من أشعة الشمس وخصوصا تلك التي توفر حماية عالية.

أقرأ أيضا : 10 نصائح لتجنب آلام البطن في مختلف المراحل العمرية

كما أوصى بضرورة ارتداء الملابس القطنية التي تسمح بتهوية الجسم، وذات الألوان الفاتحة، والابتعاد عن الألوان الداكنة، واستخدام الشمسية في مهامها الحقيقة وهي الحماية من التعرض لأشعة الشمس.

وحذر أيضا من تعرض الأطفال وكبار السن لأشعة الشمس، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وضرورة شرب كميات كافية من المياه، وتجنب الجفاف.

ودعا أوزتورنا إلى تناول أطعمة خفيفة خلال فترة الصيف، والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، وعدم تناول المشروبات الكحولية أيضاَ.

كما أوصى بضرورة عدم تشغيل السيارات المركونة إلا بعد فتح أبوابها وتهويتها بشكل جيد، وكذلك عدم ترك الأطفال والحيوانات الأليفة في السيارات تحت الشمس، لكون درجات الحرارة داخل السيارة ترتفع بسرعة كبيرة خلال الصيف.

ولفت أوزتورنا إلى أن التعرض للأشعة الشمس لفترات طوية قد يؤدي في المستقبل للإصابة بسرطان الجلد، ودعا إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حال ظهور بقع على الجلد.

أدرنة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى