منوعات

لمواجهة الازدحام المروري.. البريد التركي يبتكر حلا في إسطنبول

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تحاول تركيا اللجوء إلى حلول مبتكرة لمواجهة الازدحام المروري في الولايات الكبيرة، وفي مقدمتها إسطنبول، وذلك عبر طرح خدمة جديدة لتوصيل الطرود في البريد.

وأعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، الجمعة، اعتزام شركة البريد التركي PTT بدء استخدام السكوتر الكهربائي في خدمات التوصيل والتوزيع في ولاية إسطنبول.

وقال إسماعيل أوغلو في تصريح صحفي، إن “شركة البريد التركي PTT التي تعد واحدة من أكثر المؤسسات رسوخًا في بلدنا، تواصل استراتيجياتها المبتكرة في الاستعداد للمستقبل”.

وأضاف “سيقوم موظفو توزيع PTT في إسطنبول بتسليم شحناتهم باستخدام السكوتر الكهربائي ابتداء من اليوم”، لافتا أنه “سينتقل إلى جميع الولايات التركية في وقت قريب”.

أقرأ أيضا :“البريد التركية” تفتتح فرعا في “تل أبيض” السورية

وأضاف أن “الهدف من استخدام السكوتر الكهربائي هو تقديم الخدمات بشكل أسرع للمواطنين، والتخلص من مشاكل الازدحام المروري ومواقف السيارات التي يواجهها موظفو شركة البريد، بالإضافة إلى أن السكوتر صديق للبيئة”.

وتشهد الولايات التركية الكبيرة مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير في بعض المناطق والأحياء ازدحاما مروريا شديدا خاصة خلال أوقات عمل الموظفين، ما يتسبب في تأخير طلبات التوصيل والتوزيع لدى الشركات العاملة في مجال الشحن والنقل بشكل خاص.

إسطنبول _ترك ميديا

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟