منوعات

هضبة “ألفيت” التركية.. وجهة العرائس لالتقاط الصور التذكارية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تستقطب هضبة “ألفيت” (Elevit) بولاية ريزة المطلة على البحر الأسود شمالي تركيا العرائس الراغبين بالتقاط صور تذكارية في قلب الطبيعة الخلابة.

وتقع هضبة “ألفيت” عند سفوح جبال “كاشقار” على ارتفاع 1800 متر فوق مستوى سطح البحر، وتعد واحدة من الأماكن التي يقصدها الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخضراء ومياه الينابيع الباردة.

وأفاد المصور الفوتوغرافي أوغوز سرين، للأناضول، أن العودة التدريجية للحياة بعد قيود تدابير مكافحة جائحة كورونا، كثفت من عملهم كمصوري حفلات الزفاف في الهضبة، نتيجة الإقبال الكبير للزوار من المدينة والولايات المجاورة.

أقرأ أيضا : هضبة “بارشمبا” التركية.. جمال طبيعي فريد

وأضاف أن المنطقة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة من جبال شاهقة تضربها الغيوم، والمياه الباردة والهواء المنعش وأصوات العصافير المغردة.

بدورها، قالت أليف أوكمن إحدى زوار الهضبة، إنها قدمت من ولاية قسطمونو برفقة زوجها لقضاء بعض الأيام في قلب الطبيعة الساحرة.

وأضافت أنها تزور المنطقة للمرة الأولى، معربة عن إعجابها الشديد بالبيئة اللطيفة الهادئة والإطلالات الجميلة للسحب التي تضرب أعلى الجبال.

يشار أن ريزة المطلة على البحر الأسود، تعد وجهة مفضلة للسياح العرب والأجانب والزوار المحليين، لجمال طبيعتها الساحرة.

ويقول عنها أهلها إنها منطقة الفصول الأربعة، فكونها مدينة ساحلية على البحر الأسود، ومدينة الجبال والروابي والينابيع، تقدم ريزة فرصة سياحية في كل فصول السنة.

ريزة _ ترك ميديا 

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى