منوعات

“وادي مونزور” بتركيا.. ألوان الخريف تجذب عشاق التصوير

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“وادي مونزور” بتركيا.. ألوان الخريف تجذب عشاق التصوير

ترك ميديا

مع حلول فصل الخريف على ولاية تونجلي شرقي تركيا، يكتسي “وادي مونزور” ومنتزهه الوطني باللون الأصفر والبني والأحمر.

ورغم أن المكان يتميز بمناظر خلابة في الفصول الأربعة، إلا أنه يعتبر قبلة للمتزوجين الجدد لالتقاط الصور في فصل الخريف حيث تمتزج الألوان لتضفي روعة على الصور الملتقطة.

وتتميز هذه المنطقة بثرائها الطبيعي والتاريخي والثقافي، وهي تشبه جنة خفية تقع بين جبال تونجلي، ومونزور، وبويار، وسولفوس، وهيل وييلان على ارتفاع 940 مترًا فوق سطح البحر.

وإلى جانب وادي مونزور ومنتزهه الوطني، ووادي بولومور، تضم المدينة أيضا معالم فائقة الجمال مثل قلعة بيرتك، والصخور الباكية، وجسر تاغار، وعيون مونزور، والثقوب الجبلية.

** لحظات سعيدة

ويقوم الأزواج الجدد بالتقاط صورهم في أماكن مفتوحة على مدار اليوم مع شروق الشمس وغروبها ومنتصف النهار للحصول على لقطات تمتزج فيها لحظات حياتهم السعيدة مع الألوان الجذابة وانعكاس الضوء عليها.

وفي كل صورة بين مئات الصور الملتقطة تظهر مناظر مختلفة عن الأخرى من حيث الألوان والخلفيات والإضاءة وكأن المنطقة استوديو تتغير ديكوراته مع كل صورة، لكنها في الحقيقة بمثابة جنة خلقها الله على الأرض وفق ما يرى زائروها.

ومن بين الأماكن التي يفضلها الأزواج للتصوير، المنازل القديمة، والجسور الخشبية، والغابات ذات الألوان الممتزجة، وجوانب الجداول المائية الزرقاء المنعكسة عليها ألوان الأشجار.

ويشارك الأزواج صورهم التي تظهر سعادتهم اللامتناهية وسط المناظر الطبيعية الساحرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يحث من يشاهدها على زيارة المكان لشدة جماله.

** مناظر مبهرة

يقول علي أكبر قهرمان بينما كان يلتقط صورا لعروسه وسط منتزه “وادي مونزور” للأناضول، “منذ ثلاثة أشهر قررنا أن نلتقط صور الزفاف في فصل الخريف”.

ويضيف أنه وزوجته “كانا في حيرة من أمرهما لتحديد مكان التقاط الصور وبعد بحث أجرياه قررا اختيار ولاية تونجلي وخاصة “وادي مونزور” ومنتزهه ليكونا شاهدان على بداية حياة زوجية سعيدة”.

ويردف قهرمان، أنه “استمتع كثيرًا بالتقاط الصور في الأودية هنا”، مشيرا إلى أن “تداخل الألوان أضفى جمالا وسحرا على المنطقة الخلابة بطبيعتها”.

ويتابع “التقطنا صورا في (وادي بولومور) حيث تلونت أوراق الأشجار بالأخضر والأصفر (..) لقد أبهرتنا حقًا”.

ويشير قهرمان، إلى أنه وعروسه “التقطا أيضا صورا على الجسر المعلق، وعلى جنبات مياه الجداول، وبين الأشجار الملونة ما أضفى روعة وجمالا عليها”.

بدورها ترى زوجة قهرمان أن “أجمل المواسم هنا هو الخريف”.

وتقول زوجة قهرمان للأناضول “التقطا صورا رائعة الجمال على امتداد وادي بولومور”.

ويوصي قهرمان وزوجته من يرغبون بالتقاط صور زفافهم “أن يأتوا هنا (ولاية تونجلي) مثلما فعلنا ليحصلوا على صور في قمة الروعة، إضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة”.

** أستوديوهات طبيعية

ويقول المصور مالك قايا للأناضول، إن تونجلي “تدهش الزائرين بجمال طبيعتها في كل المواسم والفصول”، مشيرا إلى أنه “يلتقط صورا احترافية للعروسين منذ حوالي 10 سنوات”.

ويوضح أن “هناك فارق كبير بين الصور التي يتم التقاطها في الاستوديو المغلق والتي يتم التقاطها في الطبيعة المفتوحة”.

ويضيف قابا، أن “صور العروسين تكون أفضل ما يكون في فصل الخريف لأن ألوانه أكثر جمالًا وإثارة”.

ويردف “عادة ما نقوم بتصوير العروسين في وادي بولومور أو منتزه وادي مونزور الوطني”.

ويتابع قايا “نقوم بتتبع الضوء، ونلتقط صورًا للعروسين في أماكن جميلة وغير تقليدية”.

** وافدون من المدن المجاورة

ويشير قايا، إلى أن “معظم الأزواج الذين التقط لهم الصور يأتون من المدن المجاورة”.

ويضيف “عند مشاركة ما نلتقطه من صور عبر الانترنت، يختارنا الكثير من مدن أخرى لالتقاط الصور لهم وسط جمال هذه المنطقة التي تعتبر بمثابة استوديو طبيعي”.

ويردف قايا ” لا يكفينا الوقت ولا نمل أثناء التصوير ولو استمر لساعات وأيام، ونشعر دائما برغبة في الاستمرار بتصوير العروسين في كل مكان لشدة جمال المنطقة”.

 

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى