Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
"تيكا" التركية تدعم إنتاج 225 طنًا من الموز في غينيا - ترك ميديا
إغاثة

“تيكا” التركية تدعم إنتاج 225 طنًا من الموز في غينيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) معدات زراعية وأسمدة لمركز “كنديا” للبحوث الزراعية، في غينيا، من أجل إنتاج 225 طنًا من الموز على مساحة 50 فدانًا.

وذكر بيان لـ(تيكا)، السبت، أن الوكالة التركية قدمت الدعم اللازم لمركز كنديا، الواقع شرقي عاصمة البلاد كوناكري، لزراعة الموز في أراضي زراعية تعود ملكيتها للمركز.

هدف المشروع

وأضاف البيان، أن المشروع يهدف بالدرجة الأولى لزيادة إيرادات المركز، لاستخدامها في البحوث الزراعية، عبر إنتاج 225 طنًا من الموز، وبيعها في السوق المحلي والعالمي.

وأوضح البيان، أن الدخل المتوقع من عائد بيع الموز يبلغ 137 ألف يورو.

اقرأ أيضًا: أردوغان يلتقي رئيسي السنغال وغينيا بيساو في إسطنبول

وأشار البيان إلى أن الدعم اشتمل على معدات زراعية وأسمدة ومبيدات وأنظمة حديثة للري.

"تيكا" التركية تدعم إنتاج 225 طنًا من الموز في غينيا
“تيكا” التركية تدعم إنتاج 225 طنًا من الموز في غينيا

تركيا دعم دائم لافريقيا

وفي حديث صحفي عبر مدير المركز يايا سومة، عن شكره الكبير لتركيا ولدورها الريادي في دعم مشاريع التنمية بالقارة السمراء.

من جانبه، جدد غوكهان كيسير ممثل (تيكا) في غينيا، دعم تركيا الدائم والمستمر لكل المشاريع الهادفة، والتي تسهم في رفع المستوي المعيشي لسكان البلاد.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى