Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
أردوغان: التضخم مشكلة عالمية لا تقتصر على تركيا - ترك ميديا
الاقتصاد التركي

أردوغان: التضخم مشكلة عالمية لا تقتصر على تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن التضخم مشكلة العالم بأسره وليس بلاده فحسب، وإن منطقة اليورو تحاول التعامل مع أعلى معدل في السنوات العشر الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة خلال فعالية، الجمعة، بولاية ريزة المطلة على البحر الأسود شمال شرقي تركيا.

اقرأ أيضًا: وزير المالية التركي: التضخم أصبح تهديدا عالميا

وأضاف أردوغان أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية عالميا بنسبة 25 بالمئة، ينعكس على جميع المجالات بدءا من الصناعة وصولا إلى الزراعة.

وأشار أن تركيا تحولت إلى دولة لديها إمكانات التوجه نحو تحقيق نجاحات كبرى عبر اغتنام الفرص التي ظهرت في خضم جائحة كورونا.

ولفت إلى أن قطاع السياحة وصل خلال وقت قصير إلى مستوى من شأنه تعويض الخسائر التي سببتها الجائحة، بل يتجاوزها.

وأضاف أن المشكلة الوحيدة أمام شركات القطاع الصناعي الآن، هي إيجاد آلات إضافية، والمزيد من المواد الأولية لتحويلها إلى منتجات، وقوى عاملة مؤهلة لتوظيفها من أجل توسيع قدراتها.

ريزة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى