Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا.. الدراج الفرنسي توم فياليه يفوز ببطولة العالم للشباب - ترك ميديا
الرياضة التركية

تركيا.. الدراج الفرنسي توم فياليه يفوز ببطولة العالم للشباب

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

فاز الدراج الفرنسي توم فياليه من فريق “ريد بول”، الأحد، بسباق بطولة العالم للشباب في الدراجات النارية “موتوكروس”، المنظم بولاية أفيون قره حصار التركية.

وتفوق الدراج الفرنسي الحاصل على 47 نقطة بالسباق، على مواطنه ماكسيمي ريناوكس من فريق “مونستر”، بحصوله على 43 نقطة.

اقرأ أيضًا: دراجات نارية: التركي “رازغاتلي أوغلو” يحتفظ بصدارة “السوبر بايك”

فيما حل في المركز الثالث الدراج الأسترالي جيد بياتون من فريق “روكستار”، محققا 40 نقطة.

وشارك في السباق 25 دراجا، حيث جرت المنافسات في جو حماسي وتنافس شديد شاهده مئات الحضور في مضمار السباق.

وجرى السباق من مرحلتين، وبعد انتهاء المرحلة الثانية وتحديد الفائرين جرت مراسم تتويج الدراجين وتكريمهم، بمشاركة والي أفيون غوكمان جيجك ورئيس بلدية المدينة محمد زيبك وآخرين.

ومن المنتظر أن تستكمل سباقات بطولة العالم للرجال في وقت لاحق اليوم، حيث يتنافس فيها 26 دراجا من عدة دول.

وفي وقت سابق الأحد، انطلقت في ولاية أفيون قره حصار، بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”، بما يشمل سباقات مختلفة.

وتجري السباقات في مركز أفيون لرياضات الدراجات، وهي المرة الثالثة التي تستضيف المدينة فيها السباقات، بحضور رياضي واسع من دول العالم، حيث يقام مهرجان على مدار أيام السباق، ويتوقع استقطاب قرابة مئة ألف زائر، بحسب مسؤولين.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

وتستضيف أفيون المرحلة الثامنة من البطولة التي انطلقت 4 أيلول/ سبتمبر الجاري، ولمدة يومين والمرحلة التاسعة بين 7-8 من الشهر ذاته، برعاية الرئاسة التركية، وذلك بمشاركة رياضيين من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وينتظر، بحسب المنظمين، أن يتم نقل الحدث الدولي عبر أكثر من خمسين جهة إعلامية في 180 دولة، حيث يشمل تنظيم سباقات البطولة، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة أوروبا.

ويشارك في المسابقة أكثر من 200 رياضي في مختلف الفئات، من أكثر من 40 دولة، فيما تنقل وكالة الأناضول، الحدث العالمي بكل فعالياته لمختلف دول العالم عبر 13 لغة.

أفيون – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى