تركيا والعالم

أتراك وفلسطينيون يستقبلون أردوغان أمام مقر إقامته في بلجيكا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تجمع عشرات المغتربين، الأحد، أمام الفندق الذي نزل فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة البلجيكية بروكسل، التي يزورها للمشاركة في قمة قادة حلف شمال الأطلسي “الناتو” غدا الإثنين.

ولدى وصول أردوغان الفندق، استقبله حشد من المواطنين الأتراك والفلسطينيين، رافعين الأعلام التركية.

وحيا أردوغان وعقيلته المواطنين من سيارتهما، قبل دخولهما الفندق.

وقال صدام عبيدات وهو مواطن فلسطيني مقيم في بلجيكا للأناضول، إنه جاء لاستقبال الرئيس التركي، معربا عن حبه لأردوغان ولمواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

أقرأ أيضا :أردوغان يصل بروكسل للمشاركة في قمة “الناتو”

وأضاف عبيدات: “في الوقت الذي التزمت فيه بعض الدول العربية الصمت والتستر عما يحدث في فلسطين، كان الرئيس أردوغان يكافح من أجلنا”.

وتابع “على العالم الإسلامي أن يأخذ الرئيس أردوغان قدوة. كنت متحمسا للغاية عندما سمعت بأنه قادم إلى هنا وأردت ألا أضيع فرصة رؤيته وأتيت إلى هنا”.

وفي وقت سابق، وصل أردوغان العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الإثنين.

وكان في استقبال الرئيس التركي بمطار بروكسل الدولي، ممثل أنقرة الدائم في الناتو باسات أوزتورك، وسفيرها الدائم في الاتحاد الأوروبي محمد كمال بوزاي.

ويرافق الرئيس أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، ووزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

كما يرافقه أيضا المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ومتحدث حزب العدالة والتنمية عمر جليك، ورئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية للناتو، عثمان أشقن باك.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى