Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
أنقرة تدعو اليونان للكف عن إنكار هوية الأقلية التركية - ترك ميديا
تركيا والعالم

أنقرة تدعو اليونان للكف عن إنكار هوية الأقلية التركية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

دعت وزارة الخارجية التركية، اليونان إلى الكف عن إنكارها هوية مواطنيها من أصل تركي.

جاء ذلك في تغريدة للخارجية التركية، عبر تويتر السبت، أعربت فيه عن إدانتها لاستخدام رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، الاسم اليوناني لإحدى القرى التركية في مدينة إسكيجة (شمال)، ووصف الأطفال الأتراك فيها بـ”اليونانيين”.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء اليونان: سألتقي أردوغان لأننا بحاجة إلى الحديث

وشاركت الخارجية في تغريدتها بيان الهيئة التشاورية للأقلية التركية في منطقة تراقيا الغربية (BTTA)، أدانت فيه الحادثة.

أنقرة تدعو اليونان للكف عن إنكار هوية الأقلية التركية

وأكدت الخارجية على دعمها بيان الهيئة، مجددة دعوتها اليونان لوضع حد لإنكار هوية الأقلية من أصول تركية، والالتزام بقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وكانت الهيئة التشاورية أدانت في بيانها، مساء الجمعة، استخدام ميتسوتاكيس اسم قرية “بوماك” اليوناني بدلا من “باشيفيك” التركي ووصف الأطفال فيها باليونانيين بدلا من الأتراك، خلال اتصال مرئي عقده مع مدرسة القرية في 18 مايو/ أيار الجاري.

وأكدت على أن هذا التصرف يتعارض مع مطالب الأقلية التركية، ويعد إنكارا لهويتها.

كما طالبت الحكومة اليونانية للتراجع عن هذا النوع من السياسات، واتباع مواقف بناءة بخصوص حرية التعبير وحقوق الأقليات على أراضيها.

اتقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة