Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
إجلاء 273 تركيا من أفغانستان - ترك ميديا
تركيا والعالم

إجلاء 273 تركيا من أفغانستان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وصل إلى مطار إسطنبول الدولي، صباح الخميس، 273 تركيا ضمن عمليات إجلاء أنقرة لمواطنيها من أفغانستان، بعد سيطرة حركة “طالبان” على العاصمة كابل.

وذكر مصدر صحفي، أن طائرة شحن عسكرية تركية نقلت المواطنين من كابل إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد، في المرحلة الأولى من عملية الإجلاء.

وأضاف أن المجليين استقلوا في المرحلة الثانية طائرة للخطوط الجوية التركية، انطلقت من إسلام أباد ووصلت صباح الخميس مطار إسطنبول.

اقرأ أيضًا: تشاووش أوغلو: القول إن تركيا أنهت مهمة حماية مطار كابل سابق لأوانه

وفي مقابلة متلفزة، الأربعاء، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان إجلاء 552 مواطنا تركيا من أفغانستان.

إجلاء 273 تركيا من أفغانستان

وبعد سيطرة “طالبان” على العديد من عواصم الولايات الرئيسية في الأيام الأخيرة، وإجبار القوات الحكومية على الاستسلام أو الفرار، وصل مقاتلو الحركة، الأحد، إلى كابل، وأعلنوا السيطرة على البلاد.

وكان تحالف عسكري دولي تقوده واشنطن، أسقط حكم “طالبان” عام 2001، لارتباطها آنذاك بتنظيم “القاعدة” الذي تبنى هجمات في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول من ذلك العام.

اسطنبول -ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى