Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
إسطنبول تستضيف مفاوضات السلام الأفغانية - ترك ميديا
تركيا والعالم

إسطنبول تستضيف مفاوضات السلام الأفغانية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلنت وزارة الخارجية التركية، انعقاد اجماع مفاوضات السلام الأفغانية في إسطنبول بين يومي 24 أبريل/ نيسان الجاري، و4 مايو/ أيار المقبل.

وقالت الوزارة في بيان، الثلاثاء، إن إسطنبول ستستضيف خلال الفترة المذكورة مؤتمرا شاملا رفيع المستوى بين أفغانستان وممثلي حركة طالبان، بتنظيم مشترك من قبل تركيا وقطر والأمم المتحدة.

وأضافت أن المنظمين المشاركين يشتركون في وجهة النظر إزاء ضرورة دعم أفغانستان موحدة ذات سيادة واستقلال.

وأكد البيان على أن الهدف الرئيسي لمؤتمر إسطنبول، تسريع وإتمام المفاوضات المستمرة بين الأفغانيين في العاصمة القطرية الدوحة، في سبيل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم في أفغانستان.

اقرأ أيضًا: اتشاووش أوغلو: يجب تحقيق وقف إطلاق نار شامل في أفغانستان

ولفت أن المؤتمر سيركز على توفير المساعدة للمتفاوضين في سبيل تحديد مبادئ تأسيسية تعكس وجهة نظر مشتركة حول مستقبل أفغانستان، وتشكيل خارطة طريق من أجل الحل السياسي، ووقف إطلاق النار.

إسطنبول تستضيف مفاوضات السلام الأفغانية بين 24 أبريل و4 مايو

وشدد البيان على أن منظمي المؤتمر يتطلعون لأن يشكل المؤتمر فرصة مهمة لجميع الأطراف لإعادة التأكيد على دعم الشعب الأفغاني في سبيل التوصل إلى السلام الشامل والاستقرار والرفاه.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى