Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
استثمارات تركيا في ألبانيا تتجاوز 3.5 مليارات دولار - ترك ميديا
تركيا والعالم

استثمارات تركيا في ألبانيا تتجاوز 3.5 مليارات دولار

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تجاوز حجم استثمارات تركيا في ألبانيا 3.5 مليارات دولار، فيما بلغ عدد شركاتها العاملة هناك قرابة 600.

جاء ذلك على لسان سفير أنقرة لدى تيرانا مراد أحمد يوروك، الأربعاء، عقب زيارته المنطقة الصناعية بمدينة ألباسان وسط ألبانيا، وشركة “كوروم إنترناشونال” التركية المتخصصة في إنتاج الحديد والصلب والطاقة الكهربائية وإنتاج الجير.

وقال يوروك، في تصريح صحفي: “تعمل قرابة 600 شركة تركية في جميع أنحاء ألبانيا، وتجاوز حجم استثماراتها 3.5 مليارات دولار، وساهمت في توفير فرص عمل لنحو 15 ألف ألباني”.

اقرأ أيضًا: قالن: استقرار ألبانيا هو سلام لتركيا والبلقان

ولفت إلى أن حجم التجارة بين البلدين تجاوز نصف مليار دولار رغم ظروف انتشار وباء فيروس كورونا، مبينا أن أن تركيا أكبر مستثمر في ألبانيا.

وتطرق إلى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان خلال زيارة رئيس الوزراء الألباني إيدي راما إلى تركيا في يناير/ كانون الثاني الماضي، مؤكدا أنها تنص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

ألبانيا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى