Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
البوسنة والهرسك تثمن مساعدات تركيا - ترك ميديا
تركيا والعالم

البوسنة والهرسك تثمن مساعدات تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أفاد رئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك ميلوراد دوديك، أن بلاده لا تزال تبحث عن طرق لإنعاش اقتصادها، مثمنا الجهود التركية الملحوظة في هذا الصدد.

جاء ذلك في تصريح صحفي الأحد، في تقييمه للمنتدى الدبلوماسي الذي استضافته ولاية أنطاليا التركية بين 18 و20 يونيو/ حزيران الحالي.

وقال دوديك: “لا نزال تبحث عن سبل لإنعاش اقتصادنا. عشنا الحرب أولا (مطلع التسعينات) ثم عشنا الأزمة الاقتصادية عام 2008، والآن وباء كورونا”.

وتابع “تركيا قدمت مساعدات ملموسة في هذا الصدد. علاقاتنا مع تركيا تتطور بشكل ودي وبتفاهم متبادل”.

وأشار إلى اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، لافتا أن تركيا تعتبر الأولى التي وقعت مع سراييفو ذلك الاتفاق.

وتطرق إلى مشروع الطريق الدولي السريع بين سراييفو وبلغراد الذي نفذ بدعم تركي، مضيفا “رغم تقدمه البطيء بسبب الوياء، إلا أن المشروع بعث أمل للجميع”.

أقرأ أيضا : تركيا والبوسنة توقعان بروتوكول تعاون في مشاريع تنموية

وحول منتدى أنطاليا الدبلوماسي، ذكر دوديك أنه جمع العديد من الأسماء المهمة والقادة بالعالم في مكان واحد لأول مرة.

وأضاف أنه تمت مناقشة جائحة كورونا والتنمية الاقتصادية التي أصبحتا مشكلة عالمية.

البوسنة والهرسك _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى