Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
العالم "سنجار" يحل ضيفا على وزراء خارجية "المجلس التركي" - ترك ميديا
تركيا والعالم

العالم “سنجار” يحل ضيفا على وزراء خارجية “المجلس التركي”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

شارك العالم التركي عزيز سنجار الحاصل على جائزة نوبل بمجال الكيمياء عام 2015 بصفة “ضيف شرف” في مأدبة عشاء أقيمت على هامش اجتماع وزراء خارجية مجلس تعاون الدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي).

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة عبر تويتر، مساء الأحد، إن سنجار كان ضيف الشرف في مأدبة عشاء وزراء خارجية “المجلس التركي”.

اقرأ أيضًا: دول المجلس التركي توقع مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والخبرات

وأشار إلى أن سنجار كان حمله الأكبر رؤية بلدان “العالَم التركي” موحدة، وأن المشاركين في المأدبة استمعوا باهتمام إلى عرض قدمه حول “المعرفة والصحوة الوطنية للعالم التركي”.

وفاز “سنجار” مع زميليه السويدي توماس ليندال، والأمريكي بول مودريش، بجائزة نوبل للكيمياء عن أبحاثهم حول الآلية التي تستخدمها الخلايا لترميم الحمض النووي المتضرر، والطريقة التي تحفظ بها البيانات الوراثية.

وتساهم تلك الأبحاث في تطوير علاجات جديدة للسرطان.

ويعقد “المجلس التركي”، الإثنين، اجتماعا طارئًا في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة الأوضاع في أفغانستان، بدعوة من الوزير تشاووش أوغلو.

ويضم “المجلس التركي” الذي تأسس في 3 أكتوبر/تشرين الأول 2009، تركيا وأذربيجان وكازاخستان وقرغيزيا وأوزبكستان، إضافة إلى المجر بصفة مراقب.

ويهدف المجلس الذي يتخذ من إسطنبول مقرًا له إلى تطوير التعاون بين الدول الناطقة بالتركية في العديد من المجالات بينها التعليم والتجارة.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى