تركيا والعالم

“العدالة والتنمية”: اتهام تركيا بتجنيد الأطفال دعاية سوداء

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعرب الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، عن رفض بلاده القاطع لمزاعم الولايات المتحدة المتعلقة باستخدام تركيا “مقاتلين أطفال”، مبينا أن ذلك جزءا من الدعاية السوداء.

وشدد أن تركيا الدولة ذات السجل الأنظف في العالم فيما يتعلق بتقرير استخدام “مقاتلين أطفال” و”أطفال إرهابيين”.

وعقد جليك مؤتمرا صحفيا في العاصمة أنقرة، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية المركزية للحزب برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، تطرق فيها إلى تقرير للخارجية الأمريكية حول الإتجار بالبشر، واتهام تركيا فيه بتجنيد مقاتلين أطفال.

وشدد أنه إذا كان هناك من يحاول اتهام تركيا بهذه الطريقة، فهو إما يفعل ذلك بسبب نقص المعلومات أو بسبب سوء نية، مؤكدا أن تركيا أكثر دولة تبذل جهودا في القضاء على ظواهر تجنيد الأطفال.

اقرأ أيضًا: تقرير أمني تركي: هكذا يجنّد “بي كا كا” الإرهابي الأطفال

وأوضح جليك أنه لا يمكن حتى الافتراء على تركيا بهذا الملف، مبينا أن التقرير الأمريكي يشير في مزاعمه إلى استناده على عدد من منظمات المجتمع المدني.

وأضاف: “لن أتحدث عن كافة المنظمات التي أسند التقرير معلوماته إليها، ولكننا نعرف هذه المنظمات في أفغانستان، حيث كانت تنشط هناك والآن انتقلت إلى سوريا والعراق، وللأسف نرى اليوم أنها تواصل مسلسل أكاذيبها التي أنتجتها في أفغانستان”.

“العدالة والتنمية”: اتهام تركيا بتجنيد الأطفال دعاية سوداء

وقال: “اتهام تركيا بتجنيد الأطفال رغم تحذيرات أنقرة حول هذا الموضوع، قصر نظر وجهل وكذبة كبيرة”.

وأوضح أن القاصي والداني يعلم أن تنظيمي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين يأتيان في مقدمة التنظيمات التي تجند الأطفال.

ولفت إلى أن فرجينيا غامبا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والصراع المسلح أصدرت تقريرا في 21 حزيران/ يونيو 2021، ذكرت فيه تجنيد “ي ب ك/ بي كا كا” للأطفال.

وشدد أنه رغم هذا التقرير الأممي، تتهم الولايات المتحدة دولة كتركيا سجلها ناصع، ولا تذكر فيه أي كلمة عن تجنيد “ي ب ك/ بي كا كا” للأطفال، وهذا يدل على أن مزاعمها لا تعد تقريرا ولا دراسة علمية وإنما جزءا من الدعاية السوداء.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى