Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
الكاميرون.. مطعم محلي يقدم المأكولات التركية الشهيرة - ترك ميديا
تركيا والعالم

الكاميرون.. مطعم محلي يقدم المأكولات التركية الشهيرة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تنال المأكولات التركية الشهيرة التي يقدمها مطعم بالعاصمة الكاميرونية ياوندا، والتي يحضرها طباخون محليون، إعجاب أهالي المنطقة.

ويقدم الطهاة الكاميرونيين في مطعم، أبرز المأكولات التركية مثل الكباب، والشاورما، والفطائر، حيث تدرجوا في تعلم هذه المهنة منذ مراحلها الأولى.

كما يساهم الطباخون في التعريف بالمطبخ والثقافة التركية في الكاميرون.

اقرأ ايضًا: متحف المأكولات التراثية.. وجهة سياحية “لذيذة” بآلانيا التركية

وفي حديث صحفي، أعرب مدير مطعم “إسطنبول” في ياوندا، عدنان دميرال، عن بالغ افتخارهم جراء المساهمة في الترويج للثقافة والمطبخ التركي.

وأشار إلى أنه تم افتتاح المطعم قبل 9 أعوام، وأنه يضم كادرا من 70 موظفا، بينهم طباخ تركي واحد فقط، والبقية من الكاميرون.

بدوره، قال الطباخ سانغباي فرانسيس، إنه يعمل في تحضير المشاوي التركية بأنواعها.

ولفت إلى أنه بدأ بتعلم تحضير المأكولات التركية منذ حوالي 10 أعوام، مشيرا أن حلمه الأكبر هو زيارة تركيا وتطوير نفسه في مجال الطبخ هناك.

من جانبه، قال الطاهي نغونو أودري، وهو متخصص في السلطات والفطور، إنه وجد صعوبة في تعلم هذا العمل في البدايات، إلا أنه تمكن من تجازوها بدعم من طباخين أتراك.

وأوضح أن المطعم يقدم وجباته للأتراك والكاميرونيين على حد سواء، لافتا إلى أن أهالي بلده يحبون المأكولات التركية كثيرا.

ياوندا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى