Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا تفند مزاعم إسرائيل بشأن الاعتداءات الأخيرة في القدس وغزة - ترك ميديا
تركيا والعالم

تركيا تفند مزاعم إسرائيل بشأن الاعتداءات الأخيرة في القدس وغزة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

فنّد فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، مزاعم السفارة الإسرائيلية لدى واشنطن، حول الاعتداءات الأخيرة على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وفي تغريدة له عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، ردّ ألطون على منشور السفارة الإسرائيلية بواشنطن، الذي تزعم فيه بأن اعتداءاتها ضد الفلسطينيين، بهدف “حماية نفسها”.

وقال المسؤول التركي إن الفلسطينيين هم من يحمون أراضيهم ويدافعون عنها.

تركيا تفند مزاعم إسرائيل بشأن الاعتداءات الأخيرة في القدس وغزة

اقرأ أيضًا:أردوغان وعاهل الأردن يبحثان حشد موقف دولي ضد انتهاكات إسرائيل

وأضاف أن العديد من الفلسطينيين وعلى رأسهم الأطفال، فقدوا أرواحهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية، فضلاً عن تعرضهم للظلم، وانتهاك أبسط حقوقهم.

وأكد ألطون على مواصلة تركيا وقوفها إلى جانب الفلسطينيين.

وأرفق تغريدته بصورة لجنود إسرائيليين مدججين بالسلاح يعتقلون طفلاً فلسطينيًا، وأخرى لقوات إسرائيلية توجه سلاحها نحو مسنّ على باب المسجد الأقصى.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

ومساء الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم” حارس الأسوار”، بحسب موقع “واللا” الإسرائيلي.​​​​​، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 24 فلسطينيا وإصابة 103 آخرين بجراح مختلفة.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى