Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا: 669 هجوما على مساجد في أوروبا خلال عامين - ترك ميديا
تركيا والعالم

تركيا: 669 هجوما على مساجد في أوروبا خلال عامين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، إن 669 هجوما تعرضت له مساجد في أوروبا خلال العامين الماضيين، مشيرا أن ذلك يعد أكبر مؤشر على تطور “الإسلاموفوبيا” إلى كراهية الإسلام.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أرباش، الثلاثاء، في “الندوة الدولية الأولى للإعلام والإسلاموفوبيا”، بالعاصمة أنقرة.

وأكد أن الإسلام دين السلام والعدل والرحمة، ويهدف إلى ضمان حرية الحياة والعقل والدين لجميع الناس.

اقرأ ايضًا: الحملات الصليبية ومذبحة القدس العظيمة

وأشار إلى أن الهجمات العنصرية والممارسات التمييزية التي تستهدف المسلمين في المساجد وفي جميع مجالات الحياة تزداد، خاصة في أوروبا.

تركيا: 669 هجوما على مساجد في أوروبا خلال عامين

وأضاف: “في العامين الماضيين، رصدنا 669 هجوما على مساجد في أوروبا وحدها. هذا يعد أكبر مؤشر على تطور الإسلاموفوبيا إلى كراهية الإسلام”.

وذكر أرباش أن المنظمات الإرهابية مثل “داعش” و”غولن” و”بوكو حرام” و”القاعدة” هي منظمات تنتج مواد لصناعة الإسلاموفوبيا.

وأكد أنه ينبغي العمل لتقديم مبادئ وقيم الإسلام لجميع الأجيال والإنسانية، وتقديم حقيقة الإسلام من خلال استخدام وسائل الإعلام بشكل فعال والنضال ضد جميع العناصر المعادية للإسلام.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى