Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تشاووش أوغلو: تركيا تسعى لقرار أممي ضد إسرائيل - ترك ميديا
تركيا والعالم

تشاووش أوغلو: تركيا تسعى لقرار أممي ضد إسرائيل

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تسعى لاستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الاعتداءات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الثلاثاء، عقب لقائه الثنائي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، والمباحثات على مستوى الوفود، في إطار زيارة رسمية يجريها إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: من أين يحصل الاحتلال الإسرائيلي على الجرأة التي يحتاجها؟

وأعرب تشاووش أوغلو عن شكره لنظيره السعودي على دعوته وحسن الضيافة.

ولفت تشاووش أوغلو إلى أنه أجرى محادثات شفافة وصريحة للغاية مع الجانب السعودي وأن البلدين قررا مواصلة الحوار.

وأوضح أن الجانبين بحثا ماهية الخطوات التي يمكن الإقدام عليها في العلاقات الثنائية، وكيفية معالجة الملفات الإشكالية بين البلدين.

تشاووش أوغلو: تركيا تسعى لقرار أممي ضد إسرائيل

وأضاف: “لقد تباحثنا بشكل شفاف وصريح بشأن كيفية تطوير تعاوننا في القضايا الاقليمية أيضا، بالتوازي مع تطوير تعاوننا في العلاقات الثنائية، وقررنا مواصلة حوارنا”.

ولفت إلى أنه وجه دعوة لنظيره السعودي لزيارة تركيا خلال الفترة القادمة، وأنهما سيواصلان اللقاءات والمباحثات، من أجل اتخاذ ما يلزم لتمتين العلاقات بشكل أكبر بين البلدين.

وحول الاعتداءات الإسرائيلية قال: “لطالما نقوم بالتنديد هكذا لكن الأمة تنتظر منا الإقدام على خطوات (ملموسة)”.

وأضاف: “سوف نستصدر إن شاء الله قرارا (حيال الاعتداءات الإسرائيلية) خلال الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى